سياسة وبرلمان

داوود :الرقابة يجب أن يليها المحاسبة و الرأي العام لا ينتظر منا فضفضة مع الحكومة

قال النائب ضياء داوود عضو مجلس النواب إن هذا المجلس سينتهى من الفصل التشريعى الحالي و ستزيد الأعباء على الشعب و دون معالجة الاثار السلبية للتشوهات التي سببها الأداء الحكومى .

و اضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين : ” الرقابة يجب أن يليها المحاسبة أيضا ، و الرأي العام لا ينتظر منا فضفضة مع الحكومة و لو هي واثقة انها تأمن العقاب من البرلمان بمعناه السياسى ، فلن تلتفت الى ملاحظات و توصيات البرلمان ، في الوقت الذى ينتظر الشعب منا رقابة افضل “.

و تابع ان انحيازات الحكومة الحالية مختلفة عن انحيازات هذا البرلمان ، و يجب ان تحدث تعديلات جذرية على سياسات و أعضاء الحكومة الجحالية فبعضهم لا يرتقى لاداء الدولة التي تواجه تحديات في الداخل و الخارج “. و قال ان قيام الحكومة بخفض 55 مليار جنيه من قيمة الدعم يؤكد ان قناعاتها و توجهاتها تختلف عن توجهات البرلمان الذى يسعى نوابه الى مساعدة الناس في دوائرهم.

و أشار إلى أن حجم الدين العام وصل الى 4 تريليون و 600 مليار جنيه تقريبا بزيادة 300 مليار عن السابق بسبب الاقتراض . و طالب بضرورة الاعتماد على وسائل و موارد أخرى لتمويل الموازنة العامة بدلا من الاعتماد على الضرائب فقط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى