هلال وصليب

«داعية»: «الوسواس القهري» مرض العص.. وعلاجه عند الأطباء وليس المشايخ

كتبت أميرة السمان

قال الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الوسواس القهري هو مرض العصر، لافتا إلى أن المرض النفسي ليس وصمة عار، وإنما هو مرض مثل السكر أو الضغط.

وقال عبد السميع: “أسئلة الوسواس القهوى كثرا ما نواجهها في دار الافتاء، ونسبة كبيرة من علاج الوسواس القهري، هى فى يد الأطباء، بنسبة 70%”.

وتابع: أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، “كثير من مرضى الوسواس نقول لهم ده اضطراب فى المخ، يقولك ده حيطة وحذر، فالصلاة لا تسقط عنه، لكن ننتهج منهج مختلف مع مريض الوسواس سواء في الصلاة والطلاق، ونقوله طلاقك لا يقع الا بعد توثيق الطلاق”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الأربعاء.

وكان قد أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، على سؤال متصلة حول إن زواجها تأخر وتريد أن تعرف دعاء تدعو به الله سبحانه وتعالى؟
وقال امين الفتوى بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية الناس، يوم الاثنين: “فى دعاء علمه لنا سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، ندعو الله به، لقضاء أى دين أو مرض او حل مشكلة، ولما جاء رجل اعمى لسيدنا النبى، وقال له عاوز اشوف قال له ردد هذا الدعاء فردده فشفى”.

وأضاف أن العبد عليه أن يتوجه إلى ويدعو ويقول: “بعد الصلاة والسلام على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، اللهم إني أسألك وأتوجه اليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي (قول حاجتك) لتقضي لي.. اللهم شفعه فيّ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى