سياسة وبرلمان

خلال اجتماع شباب النواب .. إرجاء مناقشة نتائج البعثة الأولمبية  لمنحهم المزيد من التركيز

أرجأت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، الحديث عن نتائج بعثة مصر المشاركة فى اولمبياد طوكيو، والتى تستمر حتى 8 أغسطس المقبل وذلك بعد عدة مطالبات بمناقشة النتائج الحالية .

جاء ذلك على هامش اجتماع اللجنة اليوم ، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة ،  المقدمة من المجلس ، بشأن  تطوير عدد من مراكز الشباب ، بمحافظة القاهرة منها مركز شباب النهضة  ، وكفر الشرفا .

وقال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، إن اللجنة حريصة على دعم البعثة الرسمية المشاركة فى الاولمبياد،  للنهاية خاصة ان التقييم لا يتم بالقطعة ، لافتا إلى ان نسبة الذين شاركوا فى الأولمبياد من أعضاء البعثة يمثلون 15% فقط من حجم المنافسات  ، مما يتطلب من الجميع الانتظار حتى انتهاء البطولة  .

وأضاف رئيس لجنة الشباب ، إن اللجنة قامت  بدورها بتقديم الدعم اللازم للبعثة الأولمبية ، حيث استمعت لجميع رؤساء الاتحادات  خلال فترة الإعداد ، وذلك للوقوف على  المتطلبات التى تحتاجها البعثة ، وتم الاطلاع  على خطط الإعداد ، متابعا : لن نقيم البعثة  وقت المعركة حتى لا نشتت تركيزهم وانتباهم خلال المنافسات  “.

وأشار إلى أن البعثة الحالية ، هى أكبر بعثة اولمبية مشاركة في تاريخ مصر، وتم توفير الدعم المادي اللازم لها ، حيث تم تخصيص 276مليون جنيه لجميع الاتحادات المشاركة .

من جانبه قال النائب عمرو السنباطي، عضو لجنة الشباب ، أن المنظومة الرياضية فى مصر تحتاج إلى  إعادة هيكلة ، خاصة أن نتائج المخرجات تعتمد على المدخلات ، وهو ما يتطلب ان تكون تلك المدخلات تم الإعداد لها جيدا .

فيما قال النائب طارق السيد ، عضو اللجنة، إنه مهما كانت النتائج التي ستحققها البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو ، فيجب التأكد من تأثر فترة الإعداد بسبب كورونا ، خاصة أنها أثرت بشكل مباشر على اللاعبين لافتا غلى ان الذين صعدوا للاولمبياد تمكنوا من ذلك بسبب اامكانياتهم الفردية .

ومن ناحية أخري طالب النائب شريف الورداني ، خلال طلب الاحاطة الذي تقدم بها مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة ن بضرورة الانتهاء من أعمال تطوير مركز شباب النهضة والذي يخدم آلاف المواطنين ، لافتا إلى أن مبني مركز الشباب لم يتم تطويره منذ عام 1992 .

وعلق الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب، على مطالب النائب بضرورة قيام وزارة الشباب بتطبيق الأولويات فى  تنفيذ مراكز الشباب ، وذلك من خلال التركيز على المناطق المأهولة بالسكان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى