اقتصاد

خبير: 2023 عام مبشر للسياحة في مصر بعد أحداث كوورنا

كتب- أحمد عادل

قال إسلام ناجي، الخبير السياحي، إنّنا نشاهد في مصر طفرة في الأشغال وزخم في الحركة السياحية على مصر بعد أحداث كوورنا، حيث كان عام 2023 مبشرًا للغاية إثر خطوات أقدمت عليها الدولة المصرية، في قطاعات عدة.

وأضاف الخبير السياحي، اليوم الأربعاء، خلال مداخلة هاتفية له عبر قناة “dmc”، أنّه منذ اليوم بدأت هيئة تنشيط السياحة في التواصل مع منظمي الرحلات الدولية، حيث أثرت الحرب على غزة بشكل ملموس، لكن في نوفمبر الماضي كان هناك بورصة لندن الدولية للسياحة والذي يعد من أهم معارض السياحة والسفر العالمية، وشاركت به وزارة السياحة وومثلي الفنادق وكانت لديهم رسالة واضحة وهي تصحيح الأخبار المغلوطة ومفاداها بأن الفنادق المصرية مؤمنة على أعلى مستوى ولا توجد أي مشاكل ومصر بخير ونحن بعيدون عن الحرب.

وأكد الخبير السياحي أن هذه الرسالة أوصت وحافظت على عدم إلغاء العديد من الرحلات، مشيرًا إلى أن الرحلات التي حدث فيها إلغاء تم نشر قوافل سياحية.

أصدر أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، العديد من القرارات الخاصة بالإجراءات التنظيمية التي تهدف إلى تنظي قطاعي السياحة والآثار، والجهات التابعة للوزارة، خلال العام الماضي ٢٠٢٣، من أجل تنشيط الحركة السياحية وزيادة الشغالات بالفنادق.

• إصدار قرارًا وزاريًا باعتماد الاشتراطات والمعايير المصرية الخاصة بتقييم الفنادق البيئية (Ecolodge)، وذلك بما يتماشى مع معاييرتصنيف المنشآت الفندقية (HC)، والتي تم وضعها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.

• استمرار تنظيم وتنفيذ رحلات موسم العمرة حتى نهاية شهر شوال لأول مرة.

• إصدار قرارات وزارية بترخيص تشغيل 7 منشآت فندقية جديدة بعدد من المحافظات السياحية “أعداد الغرف الفندقية خلال الفترة منيونيو 2022 حتى يونيو 2023 شهدت زيادة حوالي 4000 غرفة فندقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى