اقتصادالموقع

خبير يتوقع إعادة تسعير العقارات الفترة المقبلة «خاص»

كتبت – مي مصطفى

قال الدكتور خالد عاطف، خبير العقارات، إن أسعار الحديد تراجعت بشكل كبير، كأستجابة سريعة لإنخفاض الدولار بالسوق الموازي بعد الإعلان عن توقيع صفقة رأس الحكمة التي بموجبها سيتم تدفق ميزانية مالية كبيرة في البنوك المصرية.

وأضاف الخبير العقاري، لموقع الموقع، أن الأسعار شهدت انخفاضات بما يقارب 15 ألف جنيه، حيث وصلت الأسعار لنحو 48 ألف جنيه لطن الحديد، بعد أن كان قد وصل إلى 63 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن من المفترض أن لا يتعدى السعر 40 ألف جنيه للطن، وفقا للسعر العادل للطن، مؤكدا أن الحديد ومواد البناء سيشهد أن انخفاض أكبر في شهر رمضان.

نرشح لك: بعد هبوط الدولار.. ماذا عن أسعار الألبان؟ رئيس الشعبة يكشف لـ«الموقع»

وتوقع أن يحدث مزيد من التراجع في أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة خاصة في شهر رمضان، مشيرًا إلى أن هناك توقف في شراء العقارات الفترة الحالية، مؤكدا أنه سيكون هناك إعادة تسعير من جديد من المطورين العقاريين.

ومن الجدير بالذكر ، أن سعر الدولار بالسوق الموازي تراجع منذ إعلان الحكومة توقيع صفقة رأس الحكمة، إلى أقل من 50 جنيها مقابل 63 جنيها قبل الإعلان عن تفاصيل الصفقة، مما أحدث استقرار على أرض المصنع للحديد، ويبلغ إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن فيما يتم إنتاج حوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت.

أسعار الحديد اليوم

– شهد سعر طن حديد عز حالة من الاستقرار عند مستوى 55000 جنيه.

– سعر طن حديد سرحان نحو 52000 جنيه.

– في حين سجل سعر طن حديد بشاي نحو 54000 جنيه.

– وصل سعر طن حديد المعادي إلى 52000 جنيه.

– سجل سعر طن حديد مصر ستيل نحو 52000 جنيه.

– استقر سعر طن حديد العشري عند 51000 جنيه.

– سجل سعر طن حديد المصريين نحو 53000 جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى