اقتصادالموقع

خبير لـ«الموقع»: الهدف من طرح السكر في بورصة السلع هو منع الاحتكار ومعرفة السعر الحقيقي

كتبت – حنان حمدي

قال أيمن الزيات، الخبير الاقتصادي، إن طرح سلعه السكر فى بورصة السلع تعتبر هى السلعة الرابعة التى يتم التداول عليها عبر منصة البورصة الإلكترونية، ويهدف طرح السكر إلى تقليل حلقات تداول السلعة بين المزارعين والمنتجين وصولًا إلى المستهلك

وأضاف الزيات لموقع “الموقع“، أن البائع يقوم يتم بالتسجيل عبر المنصة سواء مزارع أو منتج أو تاجر، ويقوم بإيداع السلعة في المخازن، وبعد تصنيفها وإعطاء درجه جودتها، يتم التداول عليها مباشرة على المنصة الإلكترونية لبورصة السلع.

نرشح لك : الأولوية للتصدير أم السوق المحلي .. كيف يتحقق التوازن وانخفاض الأسعار في الأسواق؟

وأوضح، أن المنصة الإلكترونية لبورصة السلع تعرض الكميات المتاحة عى شاشات البورصة لتتحكم آليات العرض والطلب فى تحديد سعر السلعة وتساهم في الحد من الاحتكار وضبط واستقرار أسعار السكر.

وأشار الخبير، إلى أن طرح السكر في بورصة السلع يساهم في عدم المغالة فى الأسعار ويمنع كثرة الوسطاء، وتقوم شركات إنتاج السكر بطرح كميات من السكر للبيع لصالح شركات الصناعات الغذائية والتوزيع والتجار وشركات التعبئه.

وأكد الزيات، على أن الهدف الأساسي لطرح سلعة السكر هو منع الاحتكار ومنع التلاعب والتحكم من قبل مجموعات في السلعة، ويتيح تسجيل السكر انشاء علاقة بين المنتجين للسلعة، كما يتيح للكل معرفة السعر الحقيقي السلعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى