اقتصاد

خبير سياحي عن «خصخصة مصر للطيران»: نرفض ذلك تمامًا.. لازم نقف وراها وندعمها

كتبت أميرة السمان

علق الخبير السياحي، هشام إدريس عضو لجنة السياحة الخارجية بغرفة شركات السياحة، على خروج شركة مصر للطيران، لأول مرة في تاريخها من قائمة أفضل 100 شركة عالمية.

وقال إدريس، إن مصر للطيران تضم تحت حوالي 10 شركات أخرى، وبعض هذه الشركات تعاني عمالة زائدة.

وذكر الخبير السياحي، أن شركة مصر للطيران، وإن كانت بحاجة إلى إعادة هيكلة في بعض الأقسام، لكنها تطورت بشكل كبير الفترة الماضية، وهذا التصنيف لا يعبر عن الحقيقة، وخرج من شركة خاصة، ولا يمكن الاعتماتد على هذا التصنيف إعلاميًا.

وواصل:عضو لجنة السياحة الخارجية بغرفة شركات السياحة، ” نرفض رفض تام بيع شركة مصر للطيران للقطاع الخاص، كلنا لازم نقف وراها وندعمها”، جاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج “أهل مصر” الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب.

وفي سياق متصل أكد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، أن خروج “مصر للطيران” من قائمة الشركات الأفضل حول العالم يأتي من خلال تقييم شركة تقيم الأداء، وهي واحدة من شركات عديدة في هذا الإطار، والتي تصنف شركات الطيران من نجمة واحدة لـ5 نجوم، منوهًا بأن هناك قصور وعملية الإصلاح مستمرة.

وأضاف “عباس”، أنه يتمنى نشر الأخبار كاملة ولا يتم نشر الأخبار القديمة، موضحًا أن خروج مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالميًا هو تصنيف صادر في شهر يونيو الماضي عن الفترة السابقة من أول 2022 حتى نهاية 2022، متابعًا: “مش عايزين نهد في نفسنا.. عارفين أن هناك قصور ولو أنا مش عارف أبقى غلطان ولو مش بصلح هكون غلطان”.

وأوضح، أن هناك قصور ويسعى لتحسين وحل هذه القصور، مشددًا على أن الفترة المقبلة سنشهد آثار إيجابية في مصر للطيران ومطار القاهرة، مؤكدًا أن عملية التقييم تتم من خلال بداية من حجز الراكب التذاكر من موقع الشركة الخاصة بالطيران وأسلوب الحجز والخدمات بالمطار وشكل الطائرات والكراسي ونوعها، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى