منوعات

خبير تكنولوجي: استبدال البشر بالذكاء الاصطناعي مستحيل

كتب- أحمد عادل

أكد الدكتور محمد عزام، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل الحياة في مختلف الاتجاهات، لافتًا إلى سوق العمل سيكون دائمًا في تغير نتيجة التحديث المستمر في تطبيقات التكنولوجيا.

وأضاف “عزام” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، أن الذكاء الاصطناعي يساهم في اختفاء الوظائف القائمة على المهام الروتينية، والعالم حاليًا أمام مرحلة جديدة ويجب العمل للقدرة على استيعابها.

وأشار، خبير تكنولوجيا المعلومات إلى أن فكرة الاستغناء عن البشر في الوظائف أمر مستحيل؛ ولكن الذكاء الاصطناعي يصنع أدوار جديدة للإنسان.

ومن جهة آخرى، جاوزت شركة آبل Apple الأمريكية، مرة أخرى حدود التكنولوجيا، وغيرت هذه المرة الطريقة التي نفكر بها في تحرير الصور.

وذلك من خلال نموذج MGIE، الذي قامت آبل بتقديمه بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا، سانتا باربرا، والذي من شأنه أن يعمل على الجميع تعديل الصور بسهولة باستخدام بضع كلمات فقط.

ومن خلال تقنية آبل المطورة، سواء كنت تريد قص صورة ما أو تغيير حجم جسم الشخص الموجود بها أو تعديل شكل الوجه أو إضافة القليل من الذوق باستخدام المرشحات، كل ما تحتاجه هو فقط وصف ما تريده حسب رؤيتك.

يكمن تألق MGIE، الذي يرمز إلى تحرير الصور الموجهة بواسطة MLLM، في قدرته على فهم وتنفيذ التعديلات المباشرة والمعقدة من خلال المطالبات النصية، ومهما كان ما ترغب في تعديله أو إضافته للصورة، تقوم خوارزميات MGIE بتحويل هذا الطلب إلى إجراء محدد لتنفيذ طلبك بدقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى