أخبار

«خبير»: الجمهورية الجديدة تقوم على أيدلوجية احترام الدستور والقانون المصري

كتبت أميرة السمان

هنأ الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، الشعب المصري والرئيس السيسي؛ بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة 2024.

وأكد الشرقاوي، أن انتخابات الرئاسة 2024 نموذج للدول التي تريد أن ترى الديمقراطية، معلقا: مصر قدمت مثالا ونموذجا رائعا في الديمقراطية بالانتخابات الرئاسية 2024.

وأشاد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين بحيادية القضاء في الانتخابات الرئاسية، معلقا: الشعب المصري بكل طوائفه معجزة يحتاج لتوفير المناخ الديمقراطي السياسي فقط، وأيام الانتخابات لم تشهد حادثا واحد حينها.

وتابع: خطابات الرئيس السيسي دائما ما تكون لها دلالات على أن الجمهورية الجديدة ستتضمن الحق في المشاركة السياسية وفق الديمقراطية القائمة على أسس وقواعد، مشيرا إلى أن الديمقراطية بالجمهورية الجديدة تقوم على أيدلوجية احترام الدستور والقانون المصري، بما يسمى بمربع الوعي، وهو وعي الجبهة الداخلية وتماسكها، لافتا إلى أن الديمقراطية تحتاج إلى حوار وقنوات جديد بجانب الحوار الوطني.

وتابع رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة: الرئيس السيسي يعي أننا في فترة السماع للمثقفين وأصحاب الرأي والشباب ومعرفة ما يحتاجونه، جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ضمن التغطية الخاصة التي تقدمها قناة صدى البلد بمناسبة إعلان انتخابات الرئاسة.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولاية ثالثة، لرئاسة مصر مدتها 6 سنوات حيث تنتهي في عام 2030، وبذلك تصبح الولاية الجديدة للسيسي هي الثالثة بعدما فاز بالمنصب في انتخابات 2014 أمام السياسي الناصري حمدين صباحي، وحصوله على أغلبية الأصوات حينها، وفي 2018 بعدما حقق فوزًا كاسحًا على رئيس حزب الغد والمرشح الوحيد أمامه موسى مصطفى موسى.

وتنتهي الفترة الرئاسية الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي في أول أبريل المقبل، لتبدأ بعدها الفترة الجديدة التي من المقرر أن تستمر إلى عام 2030، حيث ينص الدستور في مصر على أن مدة الرئاسة الواحدة هي ست سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى