اقتصادالموقع

خبير اقتصادي لـ موقع <<الموقع >>: خطة صندوق النقد الدولي أصبحت قديمة ولابد من حلول كبيرة للحكومات

كشف الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، عن صندوق النقد خلال السنوات الماضية، معلقًا أن صندوق النقد الدولي انتقل في السنوات الأخيرة من دور االمحفز على علاج الصدمات الاقتصادية إلى الراصد.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ موقع الموقع، أن روشتة وخطة صندوق النقد الدولي أصبحت قديمة منذ عشرات السنوات الماضية، حيث أنه لابد من أن يكون لصندوق النقد الدولي دورًا كبيرًا ولابد أن يقدم حلول كبيرة للحكومات.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن الحلول الذي تمتلكها البنوك المركزية فقيرة للغايه، لأن الحل ليس في يد البنوك المركزية، ولكن يجب البحث عن حلول محلية للأزمة الاقتصادية.

نرشح لك : كافة الاستثمارات لم ترتق لتحقيق التوازن بين الصادرات والواردات 

وفي سياق آخر أعلن البنك المركزي في بيان له منذ قليل عن تحويلات المصريين بالخارج، والتي حققت 18.72 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة يناير/يوليو2022.

حيث أنها حققت في الفترة يناير/يوليو 2022 ارتفاعا بمقدار 22.6 مليون دولار لتسجل نحو 18.72 مليار دولار (مقابل نحو 18.69 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق)، وسجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو 2022 نحو 2.38 مليار دولار (مقابل نحو 2.79 مليار دولار خلال يوليو 2021).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى