اقتصادالموقع

خبير اقتصادي: تقليل استخدام الأموال الكاش في التعاملات لتطبيق الحوكمة والحد من الفساد

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور عبد الوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، أن مصر في عهد الرئيس السيسي تسير بسرعة الصاروخ في مجال الرقمنة من خلال مشروعات التحول الرقمي ومصر الرقمية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، أن هناك سرعة في تقديم الخدمات للمواطن من خلال منصة مصر الرقمية وغيرها من تطبيقات الهاتف مشيرا إلى أن هناك اتجاها لتقليل استخدام الأموال الكاش في التعاملات الرسمية وهو من شأنه يسهم في تطبيق الحوكمة والحد من الفساد.

وأكد عبد الوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، أن الحكومة ربطت 100 قاعدة بيانات في قاعدة واحدة للتسهيل على المواطنين، موضحا أن سرعة الإنترنت في المدن الجديدة والذكية تعادل السرعات العالمية، لافتا إلى أن الثروة التكنولوجية الرابعة تقضي على 50 % من الوظائف التقليدية.

وأشار الدكتور عبد الوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إلى أن الاقتصاد الرقمي يقود العالم ويمثل 19 % من الاقتصاد العالمي، متابعا أن الصين تتجه الآن نحو التوسع في الاقتصاد الرقمي وهو ما يؤهلها لتبوء مكان الولايات المتحدة في صدارة الاقتصاديات العالمية، ومن ثم يليها الهند لاعتمادها أيضًا على الاقتصاد الرقمي.

نرشح لك

خبير اقتصادي يوضح مفهوم السندات الدولارية وأهميتها.. فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى