اقتصاد

خبير اقتصادي: الدولة سعت إلى وقف أي عملية احتكارية من قبل التجار قبل شهر رمضان

كتب- أحمد عادل

قال مصطفى عبدالله الباحث في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الدولة مدركة حجم الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم، وما لها من تأثيرات سلبية على الدولة.

وأضاف مصطفى عبدالله خلال حواره ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي أم سي، أن الدولة اتخذت عددا من القرارات والإجراءات لتهدئة السوق المصري.

واسترسل: بفضل التوجيهات الأخيرة الهدوء بدأ في العودة مرة أخرى للسوق.

وأوضح أن الدولة سعت إلى وقف أي عملية احتكارية أو استغلالية من قبل التجار قبل شهر رمضان.

وشدد على أن انخفاض الأسعار سيحدث قريبا وبشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة، نتيجة توفير العديد من السلع والمنتجات، متابعا: من المتوقع استقرار أسعار السلع بعد العيد.

افتتح السيد القصير وزير الزراعة ، معارض أهلا رمضان بحديقة الأورمان بالجيزة، الاثنين سوف يقوم معالي وزير الزراعة ووزير التموين ومحافظ الجيزة بافتتاح معرض اهلا رمضان للسلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان الكريم والذي تنظمه وزارة الزراعة بحديقة الاورمان .

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة، إنه تم اختيار حديقة الأورمان باعتبارها أعرق الحدائق ولها أصالة وتاريخ عريق ، موضحا أن معرض أهلا رمضان ينطلق اليوم تحت شعار “مبادرة خير مزارعنا لأهالينا ” والتى أطلقها وزير الزراعة السيد القصير .

وأوضح “صالح”، خلال تصريحات صحفية، أن افتتاح معرض أهلا رمضان للسلع الغذائية يستهدف رفع العبء على المواطنين ومحاربة الغلاء، مشيرا إلى أن المعرض مستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى