اقتصاد

خبير اقتصادي: التضخم تراجع في امريكا بسبب رفع سعر الفائدة خلال العامين الماضيين

كتبت أميرة السمان

أكد هشام بدوي الخبير الاقتصادي، أن كل المؤشرات تشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تسير في مسار تثبيت سعر الفائدة.

وقال بدوي، : “السؤال الأهم هيستمر كده لامته وفي ناس كتير بتسأل عن سبب اهتمام بسعر الفائدة في امريكا”، موضحا أن امريكا متحكمة في الدولار وهي العملة الأهم في العالم.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن سعر الفائدة في امريكا وسبب رفعهم سعر الفائدة خلال العامين الماضيين هو ارتفاع معدلات التضخم واستطاعوا أن ينجحوا في تحقيق تراجع التضخم ووصل لـ3.1 والخبر جيد ووضعوا هدف محدد لهم.

وتابع: “أبرز قوتين للولايات المتحدة هي القوة العسكرية والدولار وليس قوة الاقتصاد الامريكي فقط، وكل شيء في العالم مقيد بالدولار وهي ماسكة العملة التي تتحكم في الاقتصاد العالمي”، موضحا أن هذا سبب اهتمام مصر والعالم كله بمتابعة سعر الفائدة في امريكا، جاء ذلك خلال لقاء عبر زووم ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامي ابراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس.

يذكر أن الفيدرالي الأمريكي أعلن قبل قليل تثبيت أسعار الفائدة للمرة الثالثة علي التوالي في مطابقة لتوقعات الشعبة والتحليل الفني الصادر عنها .

وتابع الفيدرالي الأمريكي أن السعر العالمي يسجل 2016 دولار للأوقية مرتفعا عن أدنى مستوي أسبوعي 1972 دولار، كان قد سجله اليوم خلال 30 دقيقة والسعر المحلي يسجل الأن 2835 جنيها لحرام 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر.
وسجلت أسعار الذهب الآن كالتالي:
سعر الجرام عيار 21 نحو 2815 / 2805 ‌بيـع / شـراء‏
وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 3217 جنيه
بينما سجل سعر الجرام عيار 18 نحو 2413 جنيه
وسجلت الشاشة العالمية الأونصة ‎ 1979دولارا
اما سعر الجنيه الذهب فسجل نحو 22910 جنيه، جاءت هذه الأسعار حسبما أعلنتها الشعبة العامة للمجوهرات والمشغولات الذهبية مساء اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى