الموقعخارجي

خبير استراتيجي يكشف لـ”الموقع” ذكاء الرئيس السيسي من لقاءات العلمين

كتبت- نورهان أبوزيد:

التقى قادة مصر والأردن والعراق والبحرين والإمارات في مدينة العلمين المصرية المطلة على ساحل البحر المتوسط، للتشاور حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر الاثنين، بحسب بيان للرئاسة المصرية، بمطار العلمين وبحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، ملك الأردن عبد الله الثاني وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وقال الخبير الاستراتيجي العقيد حاتم صابر: إن أهمية انعقاد مؤتمر قمة العلمين واضحة للرأي العام.

وأضاف “صابر” في تصريح خاص لموقع «الموقع»: مصر لم تترك فرصة واحدة إلا وكانت تستغلها لجذب الاستثمارات؛ لأنه لن تنهض دول إلا بالاستثمارات والمصانع، وبما أن الإقبال عليها قليل فليس أمامنا إلا سبيل الاستثمار.

وتابع: فكرة عقد قمة عربية مصغرة في العلمين لتوحيد مفهوم الاقتصاد العربي، موضحًا أن الاستثمارات في الدولة المصرية ستعتمد على الاستثمارات الدول العربية دون نقاش.

وأنهى حاتم صابر، حديثه قائلا: استقرار الدولة المصرية وانتعاش اقتصادها هو انتعاش اقتصادي للمنطقة العربية ودول الشرق الأوسط عمومًا، وفكرة أن يكون هناك رؤساء وملوك دول لترى افتتاح مشروعات استثمارية جاذبة للاستثمار، يعد قمة الذكاء في وضع صعب جدا على الاقتصاد المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى