اقتصادالموقع

خبير: أجواء خريفية بدون أمطار.. وإعلامي: الصيف مكمل معانا

كتبت أميرة السمان

أكد الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، أن الرطوبة هي الفيصل الأساسي لإحساسنا بارتفاع بدرجات الحرارة، مشيرا إلى أنه على الرغم من انه نحن بفصل الخريف الآن إلا أنه نشعر بارتفاع درجات الحرارة.

وقال “سعودي”، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستصل غدا لـ 35 درجة مئوية، ولكن سنشعر أن درجات الحرارة 40 درجة، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

وتابع خبير الأرصاد الجوية، أن الأجواء التي تشهدها البلاد حاليا، هي ما يميز فصل الخريف وارتفاع الرطوبة سبب الشعور بالحرارة في هذا التوقيت.

وأشار إلى أنه متوقع ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حتى منتصف الأسبوع القادم، وسط انعدام فرص الأمطار بمختلف الأنحاء، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “أخر النهار”.

ومن جانبه أكد الإعلامي تامر أمين، أن “الصيف مش راضي يسيبنا، على الرغم من أن فصل الصيف انتهى رسميا يوم 23 سبتمبر، ولكن هناك ارتفاعا بدرجات الحرارة خلال فترة النهار”.

وقال، إن الأرصاد أكدت أن طقس الغد سيكون شديد الحرارة، بل وأنه سيمتد حتى نهاية هذا الأسبوع، وستصل الرطوبة على القاهرة الكبرة بنسبة 80%، متابعا، أن تغيرات المناخ أثرت على درجات الحرارة حول العالم، وهو ما سبب الاختلاف في درجات الحرارة.

وأشار مقدم برنامج أخر النهار إلى أن هناك جهودا من الدولة ستتم خلال مؤتمر المناخ للعمل على وضع حلول هامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى