اقتصادالموقع

خبيرة لـ«الموقع»: الرقابة تعمل على توسعة قاعدة الشركات المقيدة في البورصة..وتهيئ مناخ استثماري جيد

كتبت- ندى أيوب

قالت الدكتورة حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، إن الرقابة المالية تتخذ إجراءات من شأنها تهيئة مناخ استثمار جيد وتساهم في زيادة رأس المال السوقي وجذب المستثمرين لقيد شركاتهم في البورصة.

وأضافت خبيرة أسواق المال لموقع«الموقع» أن إجراءات الرقابة المالية بشأن قيد الشركات، تساهم في عودة البورصة إلى نشاطها الطبيعي كآداة تمويلة جيدة عن طريق سهولة قيد الاوراق المالية واستكمال مسيرة التنمية، والتي تعتبر ضمن مخرجات المؤتمر الاقتصادي.

وأكدت “رمسيس”، على ضرورة تلك الإجراءات باعتبارها آداه تيسر سرعة تنفيذ برنامج الطروحات وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة، وتساهم بشكل كبير في تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين.

نرشح لك : محلل مالي لـ«الموقع»: جني الأرباح والتصحيح يسيطران على أداء مؤشرات البورصة المصرية

وقالت خبيرة أسواق المال، أن قرارات الرقابة بتبسيط إجراءات قيد الشركات في البورصة توسع قاعدة القيد لديها وتجذب كثير من الشركات وخاصة التي تطرح لأول مرة وإن كانت لم تستوف شروط القيد ولكن لها أن تتقيد وعليها استكمال أوراقها فيما بعد.

وسمحت الرقابة المالية للشركات حديثة التأسيس بقيد أسهمها في البورصة على أن يتم استيفاء الطرح من خلال رأس المال عن طريق الاكتتاب العام، وققلت الرقابة فترة تجميد أسهم المساهمية لسنة بدلا من سنتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى