الموقعمدارس وجامعات

(خاص) وفق توجيهات الرئيس.. هكذا تتناول التعليم العالي التطورات الخاصة بميكنة المستشفيات الجامعية

كتبت – نهال محمد

الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي، أن وزارة التعليم العالي تعمل على 3 محاور من بينها المستشفيات الجامعية بينما المحورين الآخرين هم المؤسسات التعليمية والبحث العلمي، مشيرا إلى أن الوزارة تمتلك استراتيجية وخطط طموحة يتم تنفيذها في وقت قياسي وذلك بهدف تحقيق إنجازات خلال 2021 من ناحية البنية التحتية والتطوير في النظم وبناء القدرات.
قرار بتجديد تعيين الدكتور محمد الطيب مساعدًا لوزير التعليم العالي للشئون الفنية والتخطيط الاستراتيجي

أضاف “فاروق”، في تصريح خاص ل”الموقع” أن الوزارة في حاجه إلى الدعم من القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه عند عمل شراكات من شركات دولية لا بد من أن يكون لديها خطة انتشار لكي تتواصل وتتواجد بشكل فعلي داخل الأماكن التنفيذية.

وأكد أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اللقاءات التي تقام للمتابعة يتساءل حول وصول الخدمة للمستهدفين وشعورهم بها أم لا”، مشيرا إلى أن ذلك يعد مؤشر النجاح الحقيقي وليس فقط توقيع البروتوكولات، ولكن التواصل هو وسيلة وضمن آليات التنفيذ داخل الجامعات.

وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بإغلاق كيانين وهميين في القاهرة

بينما أشار إلى أن النجاح لا يقوم على فرد واحد إنما الدولة تحتاج إلى الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لانها عندما تتكامل تصبح المجهودات ايضا متكاملة.

وكان قد تابع الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي”، الموقف التنفيذي لمنظومة التحول الرقمي والميكنة في الجامعات الحكومية، موجهًا بالإسراع في استكمال البنية التحتية المعلوماتية لتحويل الجامعات الحكومية إلى جامعات ذكية، فضلًا عن تطوير الخدمات التعليمية والبحثية بكافة المناهج الدراسية في تلك الجامعات، واستحداث البرامج البينية بها طبقًا للاحتياجات المستقبلية لسوق العمل.

كما تم استعراض منظومة العمل بالمستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، فضلًا عن التطورات الخاصة بميكنة تلك المستشفيات ضمن المشروع القومي للبنية التحتية المعلوماتية للجامعات الحكومية، حيث وجه السيد الرئيس بتوفير كافة الإمكانات والتجهيزات اللازمة لضمان الاستعداد الدائم للمستشفيات الجامعية للتعامل مع مستجدات جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى