الموقعتحقيقات وتقارير

“خاص الموقع “| صحفي إماراتي عن تسجيل أول إصابة بالمتحور الجديد ببلاده: لم يتم فرض إجراءات جديدة

كتبت: فاطمة عاهد

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، عن تسجيل أول حالة إصابة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”، لسيدة قادمة من دولة أفريقية مرورا بدولة عربية، حاصلة على جرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بحسب البروتوكول الوطني المعتمد.

كما أوضحت وزارة الصحة الإمارتية أنه تم عزل السيدة المصابة عقب اكتشاف إصابتها بالمتحور الجديد على الفور، ومتابعة حالتها الصحية، لأنها لم تظهر عليها أي أعراض، كما تم عزل المخالطين لها، واتخذت الإجراءات اللازمة كافة لمنع تفشي المتحور، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وتعليقا على ذلك قال أحمد هاشم، صحفي بجريدة الإمارات اليوم، إن المعلومات عن الفيروس والسيدة المصابة شحيحة جدا، فلم يتم الإعلان عن أي حالة أخرى أصيبت بمتحور كورونا الجديد “كل ما نشر هو بيان رسمي ورفضوا يصرحوا بأي معلومات”.

وتابع الصحفي بجريدة الإمارات اليوم في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات جديدة لمجابهة انتشار المتحور الجديد “مافيش أي إجراءات جديدة، في أبوظبي الدخول للمطاعم ولمختلف القار يكون للمطعمين أو اللي اجروا فحص pcr”.

وأوضح أنه لكل إمارة إجراءات مختلفة فدبي مفتوحة للجميع دون ضوابط، ولم يتم الإعلان عن أي قيود جديدة عقب توثيق أول حالة إصابة بالمتحور الجديد.

أما عن اللقاحات فأشار الصحفي الإماراتي إلى أن بلاده قد وفرت التلقيح للجميع، متى أنه تم تلقي الجرعة الأولى لـ100 في المائة من السكان “وبشكل عام ١٠٠ % من السكان حصلوا على الجرعة الأولى”.

بالإضافة الى إعلان وزارة الصحة لاعتماد الجرعة الداعمة لجميع فئات البالغين من عمر 18 سنة فما فوق، للمطعّمين بالجرعتين الأساسيتين بتطعيم “فايزر بايونتيك” ولقاح “سبوتنيك”، وذلك عقب مرور ستة أشهر من الجرعة الثانية، وذلك بالإضافة للجرعات الداعمة للحاصلين على لقاح ساينوفارم، التي تم الإعلان عنها مسبقاً.

نرشح لك

ظلم التوزيع.. الصحة العالمية تكشف سبب ظهور متحور أوميكرون 

الصحة العالمية تكشف عدد الدول والإصابات بمتحور أوميكرون 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى