اقتصادالموقع

حنان رمسيس لـ«الموقع»: تدني قيمة صفقة بيع المصرية للاتصالات تسبب في تراجع مؤشرات البورصة

كتبت- ندى أيوب

قالت الدكتورة حنان رمسيس، عضو مجلس إدارة الحرية لتداول الأوراق المالية، إن تراجع مؤشرات البورصة المصرية بالتزامن مع إطلاق صندوق الاستثمار في الذهب يرجع إلى انخفاض مستهدفات ما بين الدعم والمقاونة وكلما بدأ المؤشر في كسر الـ 17000 نقطة ترتفع المبيعات، لذلك لاحظنا صفقات بين العرب والأجانب ومبيعات من قبل المؤسسات المالية الأجنبية والمحلية، وهذا التراجع يعتبر تراجع فني.

وأضافت حنان رمسيس لموقع «الموقع» أن هناك صفقة تمت في المصرية للاتصالات بسعر منخفض أثار حفيظة المتعاملين كيف يتم تنفيذ هذه الصفقة بهذا السعر المنخفض، لذلك تخارج البعض من الأسهم، وهو السبب في تراجع مؤشرات البورصة وليس لإطلاق الصندوق عامل في ذلك.

نرشح لك: منعه من الدخول مدى الحياة.. شركات السياحة لـ«الموقع»: على الحجاج فحص التأشيرات قبل دخول المملكة عبر المنافذ الرسمية

وأشارت رمسيس إلى أن المستهدف من إنشاء صندوق للذهب هما صغار المستثمرين الذين ليس لديهم اوجه استثمار ويفكرون في الاستثمار في الذهب.

وأوضحت أن الصندوق يتيح الاستثمار بقيمة 10 جنيهات، والمستهدف هو المستثمر الذي يعمل في الذهب، أما من يعمل في البورصة فوضعه يختلف، لأنه يتجه لشراء الأوراق المالية أو الذهب العيني حسب الملاءة المالية التي يمتلكها ولا يتجه للاستثمار في وعاء الذهب لأنه يفضل إدارة استثماراته بنفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى