غير مصنف

حسام عيد لـ«الموقع»: الأسهم القيادية دفعت مؤشرات البورصة للتباين وسطت تداولات ضعيفة

كتبت- ندى أيوب

قال حسام عيد المحلل المالي، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق على تراجع محدود قدره 23.06 نقطة بنسبة هبوط طفيف 0.16% مسجلاً مستوى إغلاق عند 14681.12 نقطة بفضل الأداء المتذبذب والسلبي لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية والأجنبية نحو البيع.

وأوضح عيد لموقع «الموقع» أن المؤسسات المالية العربية اتجهت نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر وهو 14600 نقطة، واستقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي قد يدفعه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 15000 نقطة.

فيما أبان أن ذلك يكون مدعومًا بعودة الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر الأمر الذي سوف ينعكس إيجابًا على أداء المؤشر ويدفعه إلى الصعود مرة أخرى.

وأشار حسام عيد، إلى أنه في حالة عدم نجاح المؤشر الرئيسي في الاستقرار والحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني وهو 14400 نقطة، في حين قال إن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد نجح في الإغلاق بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق مرتفعًا بمقدار 29.53 نقطة بنسبة صعود 1.15% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2588.16 نقطة.

وقال إن ذلك بفضل الأداء المتباين والمستقر لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم تدريجياً الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر السبعيني ودفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2560 نقطة.

كما أنه اتجه بهذا الآداء إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2600 نقطة مدعوماً بعودة نشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة والتي شهدت تراجعات قوية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ومدعوما أيضاً باستمرار اتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة تدريجياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى