الموقعتحقيقات وتقارير

حسام بدراوي لـ «الموقع»: 60% من الأسر المصرية تعولها سيدات والاهتمام بصحتها يمنحها القدرة على الإنتاج

كتبت- منار إبراهيم:

قال الدكتور حسام بدراوى، أستاذ طب النساء والتوليد بجامعة القاهرة، إن 60% من الأسر المصرية تعولها السيدات، فالمرأة هي نصف المجتمع وقوته، والاهتمام بصحة المرأة يمنحها القدرة على الاستمرار في الحياة والإنتاج.

وأضاف “بدراوي” في تصريحات خاصة لـ «الموقع» أن طبيب النساء و التوليد مسؤول عن الحفاظ على صحة المرأة بالتوعية بأهمية الولادة الطبيعية والرضاعة الطبيعية، وأن لا يؤثر الحمل سلبًا على حياتها مستقبلا.

وتابع أن المرأة هي أصل الحياة علميًا، حيث يخرج الرجل من المرأة وليس العكس، مصنع الطاقة في جسم الإنسان نابع من جسيم داخل الخلية يٌسمى “ميتوكوندريا” ويورث من الأم فقط، فالأم هي أصل الحياة وسبب استمرارها، ولكن الثقافة الذكورية وضعت المرأة في الخلف على الرغم أن مكانها الحقيقي علميًا بجوار الرجل كتف بكتف.

وأشار إلى أن المرأة المصرية سجلت مواقف بطولية على مر التاريخ، فمنذ ثورة 1919 وحتى ثورة 30 يونيو كان صوت المرأة هو الأعلى، المرأة المصرية تستحق كل التقدير والاحترام لذلك أقف دائمًا مدافعًا عن حقوق المرأة.

نرشح لك : أستاذ النساء والتوليد لـ«الموقع»: مصر شهدت ارتفاعًا في نسب الولادة القيصرية رغم شدة خطورتها

وفي النهاية، طالب أستاذ النساء والتوليد الأسر المصرية بدفع بناتهن إلى التعليم والعمل والاستقلال المالي، حتى لا تؤثر النزعة الذكورية في المجتمع على سلام الفتيات مستقبلا.

جاء ذلك خلال، احتفالية الجمعية المصرية لطب النساء والتوليد، لدعم وتكريم النماذج النسائية الملهمة في المجالات المختلفة تحت عنوان « wellwome».

وشهد الحفل تكريم عدد من السيدات الرائدات في دعم المرأة، منهن: الفنانة ليلى علوي، الإعلامية سهير جوده، مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أميمة إدريس أستاذ النساء والتوليد جامعة القاهرة، سمر حمزة المصنفة الاولى عالميا في المصارعة الرومانية.

كما تم تكريم الدكتورة صبورة السيد عضو مجلس النواب وذات الدور الريادي في مجال التربية والتعليم، ماري لويس بشارة مصممة الازياء العالمية، عزة مميش خبيرة المجال الدوائي، ليلى سالم عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية، لميس رجب أستاذ طب الأطفال جامعة القاهرة، جيهان مديح أول امرأة تتولى رئيس حزب سياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى