الموقعتحقيقات وتقارير

حر وحظر وكورونا وحرب فلسطين.. “الموقع” يستعرض عيد الفطر 2021 كما لم تراه من قبل

كتبت: ياسمين سامي

منذ عام كنا نعتقد ان عيد الفطر في 2020 أغرب عيد على مدار السنوات الماضية بإعتباره أول عيد فطر نحتفل به في منازلنا، ولكن عيد الفطر في 2021 كان له رأي أخر.

يحتفل المواطنين بعيد الفطر 2021 بشكل مختلف حيث يتزامن العيد هذا العام مع إنتشار ملحوظ للموجة الثالثة من فيروس كورونا، وزيادة معدلات الإصابة اليومية وتخوف المواطنين من العدوى المنتشرة كالنار في الهشيم، وبيانات وزارة الصحة التي تشير الي ان معدلات الإصابة في تزايد مستمر نتيجة عدم إلتزام المواطنين بالإجراءات الإحترازية مما ينذر بكارثة محتملة.

أصدر مجلس الوزراء مؤخرا حزمة قرارات للسيطرة على زيادة معدلات الاصابة بكورونا ومنع التكدس حفاظا على صحة المواطنين حيث أعلنت غلق المحلات التجارية، المقاهي ، الكافيتريات والمسارح والمنتزهات والسينمات من ٩ مساءا، حظر اي إجتماعات أو مؤتمرات أو حفلات في أي منشآت في مطاعم أو كافيهات أو فنادق او غيرها، صلاة العيد يسمح بها فقط في المساجد التي يقام فيها صلاة الجمعة وحظر اصطحاب الأطفال واتباع نفس الاجراءت الإحترازية لصلاة الجمع.

وكما يقال فالمصائب لا تأتي فراده، غضب الشعوب العربية على ما يحدث في فلسطين وانتهاكات الإسرائيليون وضربهم صواريخ على الشعب الفلسطيني مما نتج عنه مئات الوفيات والمصابين من الطرفين.

ولم يسلم عيد الفطر 2021 من ضربات درجات الحرارة وحالة الطقس، حيث تشهد البلاد إرتفاع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار نظرا لتزامن العيد مع فصل الصيف.

نرشح لك 

بايدن يأمل بإنهاء الصراع مع الفلسطينيين عاجلا.. ويبرر لإسرائيل استخدام العنف

مصر وروسيا تطالبان بوضع حد للعنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإعادة إطلاق المفاوضات المباشرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى