اقتصادالموقع

حديد المصريين ترفع سعر الطن أكثر من 2000 جنيه اليوم.. خاص

علم موقع الموقع أن شركة حديد المصريين رفعت سعر الطن بنحو 2080 جنيه اعتبارا من اليوم الأحد، بعد انخفاض الأسبوع الماضي متأثرًا بتراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

وارتفع سعر طن حديد المصريين تسليم أرض المصنع إلى 52 ألف جنيه وذلك مقارنة بنحو 49920 جنيه بتعاملات الأسبوع الماضي بعد تراجع سعر الدولار في السوق الموازية لمستوى 54 جنيه مقابل 75 جنيه بالأسبوع السابق.

وفي وقت سابق، استنكر خالد الدجوي، عضو الشعبة العامة للمستوردين، بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شركة الماسية للصلب إن مصانع حديد التسليح رفعت أسعارها للمرة الرابعة علي التوالي خلال شهر واحد، ليتخطى سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع 55 ألف جنيه.

وأوضح أن حديد عز تسليم ارض المصنع ٥٥٢٨١ جنيها تسليم أرض، و ٥٧٢٧١ جنيها للمستهلك، بارتفاع ٧٠٠٠ جنيها عن اخر زيادة منذ اسبوع، وسجل حديد السويس للصلب تسليم ارض المصنع ٥٥٢٠٠ جنيها.

ويصل سعر الحديد في بعض المناطق تسليم المستهلك النهائي الي نحو 62 الف جنيه.

وأشار الدجوي إلى أنه، وفقا لتقارير رسمية صادرة عن اتحاد الصناعات المصرية، فإن إنتاج مصر من حديد التسليح تراجع خلال ال 11 شهرا الأولي من العام الماضي 202٣، بنسبة 5 %، ليصل إلى 7.4 مليون طن.

وذلك مقابل 7.8 مليون طن خلال نفس الفترة من عام 2022، وعلى الرغم من تراجع إنتاج الحديد، إلا أن صادرات مصر من حديد التسليح شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال أول 10 شهور من عام 2032، بنسبة 65 % على أساس سنوي، ليصل إلى 1.7 مليار دولار، مقارنة بنحو 1 مليار دولار، خلال نفس الفترة من العام السابق 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى