محافظات

حجز 8 طلاب في قضية بسنت خالد ضحية “الصور المفبركة”

الغربية عاصم هشام

كشفت مصادر مطلعة أن جهات التحقيق في واقعة وفاة بسنت خالد، والمعروفة إعلاميا بضحية “الصور المفبركة” والابتزاز الإلكتروني تجري تحقيقات موسعة مع 8 طلاب من اصدقاء المتهمين.

كما كشفت مصادر أمنية، أنه تم استدعاء 8 طالب لسماع أقوالهم، حول الواقعة، وتم حجزهم داخل ديوان مركز شرطة كفر الزيات، لحين ورود التحريات.

كما قرر قاض المعارضات، بمحكمة كفر الزيات، تجديد حبس المتهمين، في واقعة بسنت خالد والمعروفة إعلاميا بضحية “الصور المفبركة” والابتزاز الإلكتروني، 15 يوم علي ذمة التحقيقات.

وذالك علي خلفية إتهام أحدهما، بهتك عرضها حال كونها طفله، لم تبلغ 18 سنة، باستطالته، لعموم جسدها، وتهديدها بإفشاء صور فوتوغرافيه، ومقطع مصور منسبوبين لها، حصل عليهما خلسة، ونشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي، وإتهام الإثنين بإعتدائهما، علي حرمة حياة المجني عليها الخاصة، وإذاعتهما علنا تلك الصور والمقطع، واستعمالها بغير رضائها، وتعديهما بذالك علي المبادئ والقيم الأسرية بالمجتمع المصري.

وكان قد أكد مصدر مطلع في حديثه مع “الموقع” على أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، أرسل لجنة لتكشف هوية المعلم الذي تنمر على الطالبة بسنت خالد، بعدما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اسم المعلم على أنه يعمل بالمعهد الثانوي الأزهري الذي ترتاده

وأكد المصدر على أن تلك المعلومة خاطئة، وأن المعلم لا يعمل في المعهد الثانوي الذي ترتاده الطالبة بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني، ولكنه مدرس تذهب إليه رفقة أصدقائها في دوس خصوصية، ما يبعد الشبهة عن كافة المعلمين بالمعهد.

وأوضح مصدر أمني مطلع أنه تم استدعاء 8 طلاب من القرية لسماع أقوالهم في قضية بسنت خالد، المعروفة إعلاميا بضحية الصور والفيديوهات المفبركة، والابتزاز الالكتروني لبيان تورطهم في الواقعة ام لا.

وكانت نيابة كفر الزيات برئاسة المستشار محمد الشرنوبي، في وقت سابق قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، واعترافات لهم تفصيلياً بالواقعة، وأن الأيام القليلة المقبلة ستشهد مفاجآت كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى