مدارس وجامعات

«حجازي» يكشف سر التمسك باستكمال خطة تطوير التعليم

كتب _ أحمد عبد العليم

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن سر التمسك باستكمال خطة تطوير التعليم في المرحلة الحالية .

حيث قال وزير التربية والتعليم : لابد من استكمال تطوير التعليم لتحقيق القيمة المضافة والإسراع فيه للحصول على مكتسبات هذا التطوير، وخاصة تنفيذ آليات على أرض الواقع من خلال مناهج عالمية ومعلم متميز، ومدارس على مستوى عالٍ لتكون البيئة الداعمة لهم، كل ذلك بتعاون ودعم أولياء الأمور.

وأضاف وزير التربية والتعليم : أن تطوير التعليم ضرورة حتمية، مشيرًا إلى ضرورة اكتشاف الموهوبين والفائقين فهم من يستطيعون صنع الفارق فى المستقبل، حتى نصل إلى التعليم المنتج للإبداع.

كما شدد وزير التربية والتعليم على أن ما تم من بناء وتطوير لابد أن يستكمل؛ لتحقيق التطوير بخطوات ملموسة على أرض الواقع مما يتطلب وعى المجتمع والمسئولين بإدارة التغيير

وأكد وزير التربية والتعليم إن الدولة تتبنى خطة طموحة لإصلاح التعليم قبل الجامعي، لتتحول من التعليم إلى التعلم

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تحقق إنجازات ملموسة للإسهام في بناء الإنسان المصري من خلال نظام تعليم عصري يرقى إلى أحدث المعايير العالمية ، وتطوير عملية التدريس والتعلم لضمان التأكد من تحصيل الطلاب لنواتج التعلم الحقيقية مع دمج وتحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في تحسين جودة العملية التعليمية”.

وقال وزير التربية والتعليم : إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، أطلق عام 2018 استراتيجية بناء الإنسان المصرى، حرصًا منه ومن الدولة المصرية على تعلم أبنائنا بشكل أفضل، ولإنتاج المعرفة والمهارات والجدارات، وإكساب الطلاب سمات شخصية تؤهلهم للتعلم مدى الحياة، وهذا يتماشى مع كل الاتفاقيات العالمية والثورة الصناعية الرابعة والخامسة، والتحول الرقمي والتعليم للمستقبل

جاءت هذه التصريحات خلال مشاركة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الندوة التثقيفية التي نظمها حزب مستقبل وطن؛ للتعرف على جهود ورؤية الوزارة المستقبلية.

وأعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بهذا اللقاء، ووجه الشكر لحزب مستقبل وطن على هذه الدعوة، مشيدًا بدور الحزب فى دعم العملية التعليمية، واصفًا إياهم بأنهم الظهير الشعبى للوزارة، وثمّن دورهم الخدمى، وكونهم شركاء فى صنع القرار؛ لمصلحة أبنائنا الطلاب، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تضافر كافة الجهود والتعاون مع جميع المؤسسات المعنية بتطوير التعليم في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى