الموقعمدارس وجامعات

حالة حزن.. السوشيال ميديا تنعي الدكتور محمود وهبة

كتبت- دعاء رسلان

في الساعات الماضية خيم الحزن على سوشيال ميديا، بنبأ وفاة الدكتور محمود وهبة، مدرس الإحصاء بكلية التجارة جامعة الأزهر، الذي نال مزيج من الإعجاب والتعاطف من رواد مواقع التواصل بعد تداول صوره وهو يناقش رسالة الدكتوراة من داخل المستشفى، نتيجة لمرضه الشديد بسبب سرطان العظام.

60 يوما هي المدة التي أمهلها القدر للدكتور وهبة بعد حصوله على درجة الدكتوراة، حتى وافته المنية في الساعات الماضية.

بمزيد من الحزن، كتب أحمد رجب: “نشهد الله أنك كنت خير معلم ولم نرى منك أى مكروه.. لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.. توفى إلى رحمه الله دكتورنا الدكتور محمود وهبة- مدرس الإحصاء بالكلية.. جعل الله مرضك وصبرك واحتسابك سبيلا لك إلى الجنة.. اللهم أرزق أهله وذويه الصبر والسلوان يارب”

وعلقت أسماء أحمد: “علمٌ من المهد إلى اللحد.. وفاة الدكتور محمود وهبة بعد نحو شهرين من حصوله على درجة الدكتوراه بكلية التجارة بجامعة الأزهر والتي ناقش رسالتها على سرير المرض في العناية المركزة”.

وكتب محمود الهواري: “خبر محزن جدا وفاة الدكتور بكلية التجارة جامعة الأزهر محمود وهبة بعد شهرين من حصوله على درجة الدكتوراه والتي ناقش رسالتها على سرير المرض في العناية المركزة”.

عبد الرحمن أسامة، لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.. إنا لله وانا إليه راجعون.. نعزي أنفسنا في وفاه الدكتور محمود وهبة- مدرس الإحصاء بالكلية.. جعل الله مرضك وصبرك واحتسابك سبيلا لك إلى الجنة.. اللهم أرزق أهله وذويه الصبر والسلوان يارب”.

وكانت قصة الدكتور محمود وهبة بدأت قبل شهرين، عندما وافق مجلس جامعة الأزهر على مناقشة رسالة الباحث محمود وهبة المدرس المساعد بكلية التجارة جامعة الأزهر، ومنحه درجة العالمية دكتوراه الفلسفة في الإحصاء وذلك من داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الذي يمكث به؛ لتلقي العلاج بعد موافقة إدارة المستشفى وتجهيز مكان لمناقشة الدكتوراه من غرفة الرعاية المركزة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور الدكتور وهو على فراش المرض داخل المستشفي يرتدي الزي الخاص بمناقشات رسالات الماجستير والدكتوراه، والتي حصل عليها عقب إنتهاء المناقشة من قبل اللجنة.

وبحسب شقيق الدكتور محمود وهبة، فقد كان يعاني الدكتور محمود من سرطان العظام منذ عامين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى