الموقعتحقيقات وتقارير

حائزو أراضى صحراء الأهرام مطلوبين على جوجل …لهذا السبب

كتبت – حنان حمدتو

كشفت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، عن الموقف الجديد للمواطنين ملاك الأراضى فى منطقة صحراء الأهرام .

وقال المهندس حاتم محمود نائب رئيس الهيئة إن أمس الثلاثاء الموافق 11/1/2022، كانت أخر فرصة للتقدم لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية للأراضي الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم 566 لسنة 2020.

وتصدرت منطقة الأهرام مؤشرات البحث على متصفح جوجل العالمى فى مصر ، اليوم الأربعاء، ذلك بشأن إعادة تخصيص مساحة 880.99 فدان(منطقة صحراء الأهرام)، ومساحة 21.83 فدان، نقلاً من الأراضي المخصصة لمحافظة الجيزة ، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد ، وذلك تلبيةً لرغبة المواطنين لتوفيق أوضاعهم.

وأكد نائب رئيس الهيئة على أنه يتم تقديم الطلبات لجهاز مدينة 6 أكتوبر، على النموذج المُعد لذلك، والذي يتم صرفه مجاناً، ويتم تقديم جميع المستندات الدالة على الملكية (أصل للاطلاع + صورة)، ورفع مساحي من جهة معتمدة.

نرشح لك : نائب رئيس اتحاد عمال مصر لـ  الموقع : الحد الأدنى للأجور بداية النهوض بعلاقات العمل وفض النزاعات

وأشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانيةالجديدة، هي الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على هذه الأراضي، وأن أي تعامل عليها لا يتم إلا من خلال جهاز مدينة 6 أكتوبر، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.

وحذر جميع الشركات والجمعيات والأفراد والجهات من القيام بأي تصرفات أو الشروع في إقامة أي منشآت على تلك الأراضي قبل الرجوع لجهاز المدينة، وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فوراً، وأي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلاً بطلاناً مطلقاً، ولا يُعتد به من قبل الهيئة، وذلك حرصاً من الهيئة على الصالح العام، ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في معاملات غير قانونية.

ويذكر أن فى يونيو الماضى تقرر إعادة فتح باب التقدم لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية للأراضي الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم 566 لسنة 2020.

وبدأ أنذاك فتح باب التقدم اعتباراً من يوم الأحد الموافق 20/6/2021، وحتى يوم الأربعاء الموافق 30/6/2021، لمدة 10 أيام، وفقا لبيان وزارة الإسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى