خارجي

جوتيريش: أونروا تعمل من أجل الملايين من الناس فى غزة

كتبت أميرة السمان

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن أونروا تعمل من أجل الملايين من الناس، مؤكدًا أنه لا بديل عن عملها في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد جوتيريش، خلال مؤتمر صحفي، أن الأمم المتحدة ملتزمة بحل الدولتين ودعم مسار سلام بناء على إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة.

ونوه بأن العائق الرئيسي أمام توزيع المساعدات في قطاع غزة هو انعدام الأمن لموظفي الإغاثة والمدنيين، حيث دعا الدول الأعضاء والجهات المانحة إلى تقديم التمويل الذي يسمح باستمرار عمل أونروا في قطاع غزة.

وفي سياق متصل عرض برنامج “مطروح للنقاش”، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، تقريرا تلفزيونيا، بعنوان: “الاعتراف الأوروبي بدولة فلسطين بارقة أمل للفلسطينيين”.

الاعتراف الأوروبي بدولة فلسطين يدعم حل تطبيق الدولتين رغم ما تسبب فيه العدوان الإسرائيلي من دمار لا مثيل له لقطاع غزة وآلام لا يمحوها الزمن للمدنيين جراء القصف والحصار وسياسة التجويع المتعمدة، فإن طرح الاعتراف بفلسطين عاد مجددا على طاولة نقاشات الدول الغربية وبالتحديد بين دول الاتحاد الأوروبي.

توقعات الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الخارجية الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل بشأن اعتراف عدة دول أوروبية بدولة فلسطين في حلول نهاية مايو المقبل تحمل بارقة أمل للفلسطينيين بأن تصبح هذه الخطوة وسيلة ضغط على قوات الاحتلال لإنهاء تصعيدها بالأراضي الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى