اقتصادسيارات

جنرال موتورز: إيقاف انتاج سيارة شيفرولية إكسبريس وجي ام سي سافانا

قررت شركة جنرال موتورز الأمريكية إيقاف إنتاج الشاحنات التجارية شيفروليه إكسبريس و جي إم سي سافانا بحلول عام 2025 ، مع استبدالها بالشاحنات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في عام 2026 ، وفقًا لمصدر من داخل الشركة.

على عكس الشاحنة الكهربائية بالحجم الكامل الجديدة E-Transit التي تعمل بالبطارية من فورد، فإن بدائل اكسبرس وسافانا ستعتمد على هيكل “لوح التزلج” الخاص بجنرال موتورز وحزمة بطاريات Ultium المعيارية ، ويمكن أن تكون مشابهة من ناحية التصميم شاحنة Zevo 600 ، المقدمة من شركة BrightDrop التابعة لـ جنرال موتورز” أيضا، ولكن الشاحنات الجديدة في الأغلب ستكون أصغر حجما من زيفو 600.

تبلغ سعة حمولة شاحنة زيفو 600 التجارية “أكثر من 600 قدم مكعب” ، بينما تبلغ سعة حمولتي جي إم سي سافانا و شيفروليه اكسبرس الحالية 284.4 قدمًا مكعبًا في إصدار قاعدة العجلات الطويلة.

سلمت شركة BrightDrop أول 150 شاحنة توصيل Zevo إلى شركة Federal Express الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من أن الشاحنات التجارية أمرا قد يكون غير مثير لمحبي السيارات والمهتمين بالقطاع لكنه في الوقت ذاته يعتبر من أكثر القطاعات ربحية لأي شركة خاصة بالنسبة للشاحنات الكهربائية التي ستكون قريبا هي السائدة على الطرقات.

تخطط FedEx لامتلاك 2500 شاحنة من شركة BrightDrop في أسطولها في نهاية المطاف ، لتتحول إلى أسطول مركبات كهربائية بالكامل بحلول عام 2040.

ستكون البدائل الكهربائية لكلا من شيفروليه اكسبرس و جي إم سي سافانا بحجم أكبر نظرا لأنها مبنية على منصة بطاريات Ultium من جنرال موتورز وهي رأس الحربة للشركة والمفتاح الرئيسي لتخفيف تكلفة التكنولوجيا الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى