أراء ومقالاتالموقع

جمال قرين يكتب لـ«الموقع» قطر والمونديال وميسي

برغم اختلافي الشديد مع إدارة الحكم في الدوحة وليس الشعب القطري الشقيق في مواقف سياسية كثيرة ‘ لكن يجب أن نشيد بالإنجاز الكبير الذي حققته دولة قطر في تنظيم مونديال كأس العالم في نسخته 2022 والذي أقيم على أرضها مؤخرا ‘ وحصد لقبه منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي الساحر ..

* لفت نظري في المونديال قدرة قطر الدولة الصغيرة وخلال 10 سنوات من إنشاء بنية تحتية ساهمت وبشكل كبير في نجاح البطولة وتقدير العالم لها ..

* ورغم هذا الاختلاف بسبب السياسة التي انتهجتها قطر في السنوات الأخيرة ضد بلادي بعد زوال حكم الإخوان ودعمها للإرهاب في مصر وخارجها ..

*لكني لا أستطيع إغفال المجهود الجبار الذي بذلته وهذا الإنجاز العظيم الذي حققته ..
-ولست أيضا بصدد الحديث عن مجاملات بلاتر رئيس الاتحاد الدولي الأسبق للدوحة للفوز بتنظيم البطولة وحضراتكم أكيد عارفين القصة وما فيها ..

*نقطة ومن أول السطر ‘ لا بد أن نعترف أن قطر بنجاحها في تنظيم المونديال أعطت دروسا للجميع أنه بالإرادة والتخطيط العلمي والإخلاص والوفرة المادية طبعا يمكن لأي دولة أن تفعل ما فعلته قطر ..

*وأثار إعجابي أيضا تكاتف الشعب القطري وطيبته وحسن معاملته للضيوف وكذلك إبرازه للجانب الثقافي العربي والإسلامي أمام ضيوف العالم ‘ وحالة الأمن والأمان التي سيطرت على أجواء البطولة ‘ فلم تسجل أقسام الشرطة أي حادثة سرقة أو تحرش خلال فعاليات المونديال ‘ كذلك سيولة المواصلات وعدم وجود تزاحم بين الجماهير لقرب الاستادات من بعضها البعض بعكس مونديال روسيا الذي شهد مصاعب كثيرة في التنقل بين المدن ..

*إذن دروس كثيرة يجب أن يتعلمها الجميع من مونديال قطر 2022 وأولها أن حب الأوطان لا يكون بالشعارات والمصالح والتطبيل ولكن بالعمل الجاد المخلص وإنكار الذات ‘ مع أهمية وجود اتحادات للكرة قوية تكون قراراتها نابعة من رأسها .. وأن سياسة الكل في واحد هي التي يجب أن تسود بعيد عن الرغى والصراعات التي أفسدت الرياضة والمناخ العام كله ..

* أضف إلى ذلك درس آخر من المغرب الشقيق التي أبهرت العالم بمستواها الرائع وكل ذلك لم يأت من فراغ ولكن نتيجة عرق وجهد وإخلاص ‘ علاوة على وجود اتحاد كرة قوى لا يعرف لغة المصالح والسبوبة عشان كده ظهر أسود الأطلسي بهذا الشكل والأداء الرائع ووصولهم للمربع الذهبي مما جعلهم مثار إعجاب من العالم ..

* أصدق التهاني للشعب الأرجنتيني على الفوز المستحق بالبطولة أمام الديوك الفرنسية بقيادة الساحر ميسي لأنه من وجهة نظري المتواضعة هو من قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم في نسخته 2022 التي أقيمت في قطر بالأهداف والأرقام ..
* كلمة أخيرة حابب أوجهها للمسؤولين عن الرياضة باتحاد الكرة المصري في بلادي ..
استقيلوا يرحمكم الله !

اقرأ ايضا للكاتب

جمال قرين يكتب لـ«الموقع»..فوز المغرب رسالة للجميع

جمال قرين يكتب لـ«الموقع» : قراءة لحادثة «قويسنا»

جمال قرين يكتب لـ«الموقع» : أشلاء على الطرق السريعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى