سياسة وبرلمان

جبالي يحيل بيان وزير النقل إلى اللجان المختصة لدراسته

أحال المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بيان وزير النقل المهندس كامل الوزير، إلى اللجان المختصة كل فى مجاله، لدراسة البيان وإعداد تقرير بشأنه وعرضه على الجلسة العامة للمجلس.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد، بعدما إنتهى الوزير كامل الوزير، من التعقيب على ردود النواب على بيانه الذى سبق وألقاه الوزير اليوم عن أداء وزارته أمام الجلسة العامة.

وكان الفريق كامل الوزير أكد أن هناك استخدام للتقنيات الحديثة في اعادة تطوير الاسفلت من خلال معدات حديثة وذلك لتقليل التكلفة وعدم تلوث البيئة، وسيتم التوسع في هذه التقنية الحديثة، مشيرا إلي أنه تم رصد 339 مليون جنيه لشراء هذه المعدات

وتابع الفريق كامل الوزير أن هناك نقله نوعية في مجال الانفاق والقطارات الكهربائية وذلك من خلال انشاء القطار الكهربائي من محطة عدلي منصور مرورا بالعاشر من رمضان وحتي العاصمة الادارية، والمونوريل من يوسف عباس وحتي العاصمة الادارية.
كما تشهد النقلة النوعية في مجال القطارات الكهربائية شبكة القطار الكهربائي السريع بطول 1775 بتكلفة 3 مليار دولار شاملة توريد 5 قطارات وصيانة واصلاح لمدة 15 عاما، وقد تم التعاقد علي خط العلمين العين السخنة بطول 460 كيلومتر.
واستكمال شبكة خطوط مترو الانفاق بالخط الثالث للمترو والخط الرابع بدءا من حي الاشجار بمدينة 6 أكتوبر حتي مدينة الرحاب القاهرة الجديدة، والخط الخامس من الخصوص حتي المعادي الجديدة، كما نعمل علي تطوير الخطين الأول والثاني للمترو.
وكشف عن تنفيذ مشروعات لمترو الانفاق بالاسكندرية ومن المتوقع في شهر أبريل المقبل أن يكون هناك تحالف للعمل علي انشاء مترو أبو قير، فضلا عن تطوير ترام الرمل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى