محافظات

جامعة بنها تحتل الترتيب (601 – 800) جامعة عالميا في تصنيف التايمز للتنمية 2023

القليوبية :محمد نبيل

أعلن الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أن الجامعة إحتلت الترتيب (601 – 800) ضمن 1,591 جامعة عالميا، وعلى المستوى المحلى احتلت جامعة بنها الترتيب الخامس بالمشاركة مع جامعات أخرى وذلك ضمن عدد (37) جامعة مصرية حكومية وخاصة بتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة.

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى ان الجامعة حصلت علي المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في هدف الرابع عشر “الحياة تحت الماء” وبالمجموعة 101 – 200 على مستوى العالم.

وأضاف ان هذا التصنيف هو أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية والتي تصدرها سنويا لمقارنة أداء الجامعات عالميا وان تصنيف التأثير في دورته الخامسة يقيس مساهمة كل جامعة وأدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد.

وأوضح الجيزاوي، ان تصنيف التأثير تظهر التزام المؤسسة الخاضعة للتصنيف بدعم أهداف التنمية المستدامة السابعة عشر التابعة للأمم المتحدة في مجال التعليم والبحث العلمي ونقل المعرفة، وكذلك تجسيدها في ممارساتها الداخلية.

ويعتمد التصنيف في طريقة عملة عدد من المؤشرات عبر ثلاث مجالات هي البحث العلمي المنشور خلال الخمس سنوات الأخيرة بالمجلات والدوريات العلمية العالمية لدار النشر السيفير وأنشطة التوعية والادارة والاشراف على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى