سياسة وبرلمان

توقيع مذكرة تعاون بين مجلسي الشيوخ المصري والأعيان الأردني

كتب – محمد يوسف:

استقبل   المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ بمكتبه اليوم، فيصل عاكف الفايز رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له في زيارتهم لمصر والتى تستغرق خمسة أيام.

حيث رحب رئيس مجلس الشيوخ بضيفه الكبير  مؤكدا تقديره واعتزازه  بالعلاقات التاريخيه التي تربط بين مصر والاردن،مشيداً بما تشهده هذه العلاقة من خصوصية ومتانة وقوة على مستوى القيادة السياسية في البلدين وهو ماينعكس على تحقيق التوافق في الرؤى  بمختلف الملفات الإقليمية والدولية وفي القلب منها القضية الفلسطينية ومؤكدا حرص مجلس الشيوخ على أهمية العمل المستمر لتطوير ودفع هذه العلاقة لمستويات أعلى وافاق أوسع على مختلف الاصعدة الاقتصاديةو التجارية والثقافية والسياحية لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين المصري الأردني.

من جانبه عبر رئيس مجلس الأعيان الأردني عن سعادته بتواجده في مصر مؤكداَ على عمق العلاقات التى تجمع بين البلدين الشقيقين قيادة وشعباً ، معرباً عن أمله في أن تظل العلاقات البرلمانية بين مجلسي الشيوخ و الأعيان رافداً هاماً من روافد الترابط بين مصر والاردن على كافة المستويات.

واشاد “الفايز ” بالمواقف المصرية الداعمة دائما للقضايا العربية في مختلف المحافل مشدداً على أن هذا هو الدور المصري الثابت والراسخ عبر التاريخ.

واثني رئيس “الأعيان الأردني” على ما تشهده مصر من تطور وإنجازات في السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي معرباً عن امنياته للشعب المصري بمزيد من الاستقرار والازدهار.

وفي نهاية اللقاء وقع الجانبان مذكرة تفاهم لتحقيق مزيد من التعاون البرلماني بين المجلسين وتبادل الخبرات والتنسيق المشترك حول مختلف القضايا.

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين ابو شقة و النائبة فيبي فوزى وكيلا المجلس ؛ المستشار محمود اسماعيل عتمان الأمين العام , النائب حازم عمر رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية , النائب عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة و البيئة و القوى العاملة و السفير صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى