اقتصاد

توقعات صادمة لمستقبل سعر الذهب الفترة المقبلة

كتبت أميرة السمان

قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إن هناك ارتفاعا عالميا في أسعار الذهب منذ شهر أكتوبر الماضي، مضيفا أن سعر الجنيه الذهب 26400 في الأسواق.

وأضاف ميلاد، أن الذهب يحافظ على القيمة الشرائية وهو الملاذ الآمن للاستثمار، مبينا أن قرار عودة الذهب من الخارج صائب وحقق عدالة في السعر.

وأشار رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إلى عناصر تحديد السلع، 3 معايير، وهما (السعر العالمي – سعر صرف الدولار – قوى العرض والطلب)، لافتا إلى أنه تم دخول 2 طن ذهب إلى السوق مما حقق معادلة إيجابية للأسعار.

وشدد رئيس الشعبة، على أن العرض والطلب من أهم مؤثرات أسعار الذهب في الأسواق، لافتا إلى أن هناك توقعات بأن يشهد الذهب أسعارا غير مسبوقة الفترات المقبلة.

وأوضح، أن الذهب هو الأفضل في الاستثمار من العقارات، لافتا إلى أن هناك زيادة على شراء السبائك والجنيهات الذهبية، جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد.

وبدوره، أكد إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة، أنه لم يحدث أي وقف بيع في أي محلات للصاغة ولا علاقة لهم بالمنصات التي تعرض الأسعار، موضحًا أن جميع المحلات منتظمة في العمل وبيع الذهب، وهناك على مستوى الجمهورية 30 ألف محل لبيع الذهب.

وأوضح “واصف”، أن بيع الذهب في فترات الاضطراب تكون بالخسارة على صاحب المحل، حيث أنه يشتري الذهب مرة أخرى بسعر أعلى، مشددًا على أن الغلاء والاضطراب في الأسعار تؤثر على المحلات بالخسائر، وقطاع الذهب رصيده خام الذهب وليس أموال.

وتابع: الارتفاعات المتتالية بأسعار الذهب في السوق المحلي لا تتماشي مع البورصة العالمية، وكان هناك ارتفاعات غير طبيعية وغير مفهومة في الـ5 أيام الماضية، موضحًا أن هذه الارتفاعات غير واقعية ونتيجة الإكثار من شراء الذهب الفترة الحالية، وسعر الذهب المعلن الآن ليس الحقيقي ومن المفترض أن يكون أقل من هذا السعر المتداول، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج “حديث القاهرة”، المٌذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى