غير مصنف

تهريب الأحبار والمخطوطات الجلدية إلى منزل الشافعي.. أبرز أحداث الحلقة الأخيرة من رسالة الإمام

كتبت أميرة السمان

شهدت أحداث الحلقة الثلاثون والأخيرة من مسلسل رسالة الإمام تهريب بعض أهل الفسطاط الأحبار والمخطوطات الجلدية إلى منزل الإمام الشافعي “خالد النبوي” خاصة بعد أن قرر الوالي السري “حمزة العيلي” إلقاء القبض على كل من يتعاون مع الإمام الشافعي.

ويستعد السرى إلى محاربة الجروى “نضال الشافعى” ويحاول السرى أن يحافظ على الفسطاط إلا أن أهلها خرجوا لملاقاة الجروى بقيادة الإمام الشافعى وكاد أن يغدر به ويقتله أحد جند الجروى إلا أن أنقذه صهيب “محمد علاء” والذي قرر أن يواجه الجروب بعد ان كان معه بأنه خان العهد حيث وعده بدخول الفسطاط دون نقطة دماء واحدة ولكن رجال الجروى أقدموا على قتل صهيب.

بينما تزوجت هند “سلمى أبوضيف” عمرو “رامز أمير” وتحمل منه وتساعده في تهريب الأخبار إلى منزل الشافعي.

بينما قتل الجروى فى الإسكندرية وظل السرى والي على الفسطاط حتى توفى بعد شهور معدودة من وفاة الجروى.

ومسلسل”رسالة الإمام” بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، ورامز أمير، بجانب عدد من ضيوف الشرف.

وتدور أحداثه على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام “محمد بن إدريس الشافعي” ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.

كما يعيد استكشاف حياته وماضيه ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى