الموقعرياضة

تناول مادة “هيبتامينول”.. تفاصيل مثيرة وراء إيقاف طه ياسين الخنيسي نجم الترجي قبل مواجهة الأهلي

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مجموعة من العقوبات الرادعة ضد عدد من اللاعبين كان أبرزها إيقاف طه ياسين الخنيسي مهاجم فريق الترجي الرياضي التونسي لمدة عام كامل بعد سقوطه في اختبار المنشطات حيث جاءت النتيجة إيجابية.

واستقبل مسؤولو الترجي وجماهير النادي التونسي الخبر الصادم، ليفتقد الفريق جهود مهاجمه الأساسي في مواجهتي الأهلي المرتقبتين في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تفاصيل الواقعة

كشف الكاف في بيانه الرسمي الذي أصدره عبر موقعه، عن السر وراء إيقاف طه ياسين الخنيسي لمدة عام نتيجة خرقه قواعد مكافحة المنشطات، حيث ثبتت إيجابية نتائج اختبار اللاعب طه لمادة محظورة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات خلال مباراة الترجي التونسي ضد مولودية الجزائر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 10 مايو الماضي.

المادة المحظورة التي تناولها الخنيسي تحتوي على مادة “هيبتامينول” وهي مادة محظورة للرياضيين ومدرجة ضمن جدول المنشطات، دون استشارة طبيب الفريق وبدون معرفته لتأثيرها وهو ما أثار غضب إدارة الترجي تجاهه.

رد فعل الترجي

يستعد مسؤولو الترجي التونسي للاستئناف ضد قرار لجنة الانضباط من أجل تخفيض العقوبة إلى أكثر من النصف، خاصةً أن المادة التي حصل عليها اللاعب ليست من الصنف الأولى للمنشطات المحظورة أو من المواد المخدرة الممنوعة، وأنها مجرد مكون من مكونات دواء تناوله اللاعب دون معرفة بما يحتويه ولغرض علاجي.

الخنيسي الذي يعد أحد أهم العناصر الاساسية لفريق الترجي التونسي كان قد شارك في 30 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم مع الفريق التونسي.

ونجح اللاعب في تسجيل 8 أهداف وصناعة هدفين، من بينها هدف في خلال 9 مشاركات في دوري ابطال أفريقيا هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى