رياضة

تقارير:” تشيلسي يستعد للأنسحاب من دوري السوبر الأوروبي”.

كتبت – ياسمين أبو العز

أوضحت تقارير صحافية بريطانية منذ قليل، أن نادي تشيلسي يستعد حالياً للأنسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي، وذلك أرضاءاً لرغبة جماهير النادي التي تجمهرت أمام ملعب ستامفورد بريدج، ومنعت حافلة الفريق من الوصول للاستاد لخوض مباراة برايتون، المقرر أنطلاقها بعد قليل، في إطار الجولة 32 من بطولة الدور الإنجليزي.

وأحتشد عدد كبير من جماهير تشيلسي منذ قليل أمام الملعب لتعلن عن رفضها التام بمشاركة فريقهم في هذه البطولة الجديدة المقرر أنطلاقها بشهر أغسطس المقبل.

وذكرت شبكة “BBC” البريطانية:” أن مسؤولي تشيلسي الإنجليزي يجهزون الوثائق لطلب الانسحاب من بطولة دوري السوبرليغ التي تم تنظيمها لحل مشاكل الأندية المالية”.

وتعد بطولة دوري السوير الأوروبي هي بطولة تم الأعلان عن تأسيسها من قبل 12 نادياً أوروبياً من ضمنهم تشيلسي، لتكون بديلة عن بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعد نظام البطولة كالتالي: أن يشارك فيها 20 نادياً، من بيهنم 15 نادياً مؤسساً للبطولة بالإضافة إلى 5 فرق أخرى تتأهل سنوياً بناءً على ما حققه في الموسم السابق، وتقسم الفرق فيها إلى مجموعتين كل مجموعة تضم 10 أندية يخوضون المباريات ذهاباً وإياباً.

ويتأهل أول 3 فرق في ترتيب كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تخوض الفرق التي تحتل المركزين الرابع والخامس مباراة لتحديد المقعدين المتبقيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى