الموقعتحقيقات وتقارير

بعد شكر السيسي.. «الموقع» يكشف النقاب عن تفاصيل القضية الكبرى

كنوز بمليارات الجنيهات وتكريم خاص من الرئيس

خاص – الموقع

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً اليوم مع المستشار عمرو مروان وزير العدل لاستعراض تطوير جهود تطوير منظومة التقاضي بمحافظات الجمهورية حسب بيان السفير بسام راضى المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية.

الرئيس السيسي في دار القضاء العالي

وخلال الاجتماع وجه الرئيس الشكر للقضاة وموظفي إدارة تنفيذ الأحكام في محكمة جنوب القاهرة، وذلك لجهودهم في ضبط إحدى القضايا الكبرى التي سيعلن عن تفاصيلها بعد الانتهاء من كافة الإجراءات.

نرشح لك: ثورة على المحليات فى عهد السيسي.. “الموقع” يرصد كيف تحول الملف من “فساد للركب” إلى قاطرة تنمية

وأشعل الجزء الأخير من بيان المتحدث الرئاسي فضول الكثير من المصريين الذين راحوا يتبادلون الحديث عن طبيعة تلك القضية الكبرى التى تحدث عنها الرئيس السيسي.

كنوز أثرية في الزمالك

كنز أثري داخل شقة في الزمالك

وكشفت مصادر لـ«الموقع» إن القضية الكبرى التي سيعلن عنها خلال الساعات المقبلة، تخص الكنز الآثري الذى تم العثور عليه خلال مداهمة إحدي الشقق في منطقة الزمالك بالقاهرة، لما تم ضبطه داخل الشقة من كنوز أثرية وتحفاً فنية وملكية قدرها مندوبي وزارة الآثار بمليارات الجنيهات.

وأوضحت المصادر أن الشقة المشار إليها عثر بداخلها علي كنوز فرعونية لا تقدر بثمن ونياشين ملكية إضافة إلي كنوز فنية مختلفة ومقتنيات تاريخية وكميات كبيرة من المشغولات الذهبية والتحف النادرة، حيث عثرت قوة تنفيذ الأحكام علي تلك المضبوطات خلال تنفيذها حكما قضائيا صادرا ضد نجل مالك الشقة، وهو «ك. أ. ع» نجل المستشار «أ. ع».

وتبين أنَّ الصادر بحقه الحكم القضائي والموجود حاليًا في دولة الكويت بسبب ظروف عمله بمنصب كبير بالسلك القضائي الكويتي، وصادر ضده حكم إلزام بسداد مبالغ مالية، للخصم الحاصل على الحكم، وهو خال نجل مالك الشقة، حيث تفاجأت قوة الشرطة بوجود المقتنيات الأثرية.

الكنوز تعود للعصر الملكي

كنز أثري داخل شقة في الزمالك

أفادت التحريات، بأنَّ أجهزة الأمن دخلت الشقة بعد أن تأكّدت بأن من صدر ضده الحكم يقيم فيها بصحبة والده، وبالتالي دخول الشرطة حدث بالشكل القانوني، مبينة أنَّ أجهزة الأمن اضطرت لكسر باب الشقة عندما لم تجد أحدًا بها من أجل تنفيذ الحكم.

ولكن المفاجأة تمثلت في وجود مقتنيات أثرية كثيرة وتحف نادرة وتماثيل أثرية تعود للعصر الملكي، وتمّ التحفظ على المضبوطات وإخطار النيابة العامة، وتحريز المضبوطات من قبل النيابة العامة، وجرى تشكيل لجنة فنية لفحص المضبوطات.

نرشح لك: رافال وخطوط حمراء.. كيف أنقذت «مطرقة» السيسي ليبيا من الخراب والمرتزقة؟.. «الموقع» يجيب

وأوضحت التحريات، أنَّ النيابة العامة اتخذت قرارًا بالتحفظ على المضبوطات ولم تتصرف فيها، كما شكلت النيابة العامة لجان فنية متخصصة لحصر القطع الأثرية وبيان مدى أثريتها من عدمه وموافاة النيابة بنتائج تلك التقارير حتى يتسنى لها اتخاذ ما تراه قانونًا، بخصوص المضبوطات.

وتواصل النيابة تحقيقاتها في الواقعة ولم تصدر عنها أي قرارات بخصوص نجل المستشار، الذي اتهم الشرطة بكسر باب الشقة ودخول شقة والده بدلًا عن دخول شقته، وبالتالي فإن إجراءات تنفيذ الحكم باطلة بحسب حديثه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى