سياسة وبرلمان

تفاصيل استقبال محمد أبو العينين وكيل النواب لوفد البرلمان الأوروبي .. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أجرى لقاءً في منزله استمر لمدة نحو ساعة ونصف، مع وفد البرلمان الأوروبي ضم كل من تيري مارياني، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي، جيروم ريفير، رئيس المجموعة البرلمانية الفرنسية في البرلمان الأوروبي، فيرجينيا جورون، عضو لجنة الميزانية العامة لأوروبا.

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، أن النائب محمد أبو العينين شرح لوفد البرلمان الأوروبي ما عانته مصر خلال فترة حكم الإخوان ومحاصرتهم لمدينة الإنتاج الإعلامي والمحكمة الدستورية العليا، وعاشت مصر في عهدهم أيام صعبة هددوا فيها حياة المصريين.

وتابع موسى، أن أبو العينين شرح للوفد الأوروبي، الحقيقة الكاملة لما شهدته وتشهده مصر من تعمير وبناء بعد التخلص من الإخوان الذي ثار الشعب ضدهم وأشعل ثورته التي حماها الجيش.

وأشار إلى أن وكيل مجلس النواب تحدث مع الوفد الأوروبي عن مصر وماذا تفعله، كما تطرق إلى قضية السد الإثيوبي وموقف مصر التي لا تريد سوى حقها في موردها الوحيد من المياه وهو حصتها في نهر النيل.

أن النائب محمد أبو العينين تحدث عن مشروعات التنمية وحقوق الإنسان ومركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، ومليون الوحدة السكنية والقضاء على العشوائيات والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد خلال قناة صدى البلد، أن وكيل مجلس النواب كشف للوفد الأوروبي، أهمية العاصمة الإدارية الجديدة، والمجتمعات العمرانية التي تنشأها مصر والتي ضاعفت الرقعة التي يعيش عليها المصريون من 7 % إلى 14 %.

كما شرح النائب محمد أبو العينين الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وكيف يتم تطبيقها على أرض الواقع، وأنها ليست مجرد كلام، كما تطرق إلى ما تقدمه مصر لشعبها، من إنجازات ومشروعات كبرى.

ولفت موسى إلى أن وكيل مجلس النواب، كشف للوفد الأوروبي خطورة وجود ميليشيات مسلحة على الأراضي الليبية وهو ما يهدد أوروبا ذاتها، مبينًا عواقب تأخير إجراء الانتخابات الرئاسية المحدد لها الشهر الجاري.

وشدد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، على أن مصر لم تتأخر عن ليبيا وتقدم لها كل الدعم، وتريد لها الاستقرار والحفاظ على مؤسساتها، وإتباع المسار الديمقراطي وخارطة الطريق التي وضعتها الأطراف الليبية خلال اجتماعهم في مصر.

واستطرد موسى، أن الوفد الأوروبي التقى كذلك مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، كما التقوا البابا تواضروس الذي كشف لهم عما فعلته جماعة الإخوان في الكنائس ودور العبادة التي لم تتعرض للاعتداء إلا في عهد الجماعة الإرهابية، إضافة إلى اجتماع الوفد بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى