فن وثقافة

“تعود غدًا”.. تعرف على جدول عروض “بيت المسرح”

كتبت ياسمين السيد

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ان أنشطة البيت الفني للمسرح تعود من جديد للمسارح بعد توقف دام أسبوعين ، و ذلك لاستضافة مسارح البيت الفني لعروض المهرجان القومي للمسرح ، حيث تبدأ العروض من جديد تباعا ابتداء من غد الخميس 14 أكتوبر الجاري .

فتستكمل فرقة المسرح القومي بروفات عرضها المسرحي الجديد ” في انتظار بابا ” من إخراج المخرج الكبير سمير العصفوري ، على المسرح القومي بالعتبة ، كما تستأنف فرقة المسرح الكوميدي بروفات عرضها الجديد ” حلم جميل ” من إخراج إسلام إمام ، بينما تستأنف فرقة المسرح الحديث بروفات العرض الجديد ” هاملت بالمقلوب ” من تأليف سامح مهران ، و من إخراج مازن الغرباوي، الذي من المقرر افتتاحه قريبا .

أما فرقة مسرح الطليعة فتعود لتقدم عروضها على مسرح الطليعة بالعتبة ، حيث تقدم عرض ” أحدب نوتردام ” عن رواية أحدب نوتردام لفيكتور هوجو ، كتابة و ترجمة أسامة نور الدين ، و من إخراج المخرج الكبير ناصر عبد المنعم في تمام التاسعة مساء ابتداء من الأحد المقبل على قاعة زكي طليمات ، و تقدم أيضا عرض ” فريدة ” عن “أغنية البجعة ” لتشيكوف ، كتابة و إخراج أكرم مصطفى و ذلك ابتداء من الخميس 21 أكتوبر في تمام السابعة و النصف مساء على قاعة صلاح عبد الصبور .

و للأطفال تعود فرقة مسرح القاهرة للعرائس لتقدم من جديد عرض ” فركش لما يكش ” من تأليف و إخراج شوقي حجاب ابتداء من غد الخميس 14 أكتوبر في تمام السادسة و النصف مساء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة ، أما فرقة المسرح القومي للأطفال فتقدم عرض ” عفركوش ” من تأليف عيسى جمال و إخراج عادل الكومي ، ابتداء من الجمعة ١٥ أكتوبر الجاري في تمام السابعة و النصف مساء على مسرح متروبول بالعتبة .

أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة فتفتتح عرضها الجديد ” سكر نبات ” من تأليف ناصر عبد الحافظ ، و من إخراج يوسف أبو زيد ، و ضمن مشروع عروض ” أحلام شتوية ” و ذلك الجمعة 15 أكتوبر في تمام السابعة مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر .

و بالاسكندرية يعود من جديد عرض ” قاع ” من تأليف محمود محسن و إخراج محمد مرسي ، من إنتاج فرقة مسرح الاسكندرية على مسرح ليسيه الحرية ابتداء من الخميس 21 أكتوبر في تمام الثامنة مساء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى