سياسة وبرلمان

تعليقًا على عرض فيلم “ريش”..برلماني: حرية الإبداع مكفولة ومصر ليست كلها فقر أو مليونيرات

علق النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على الهجوم على فيلم “ريش” المشارك في مهرجان الجونة، و المطالبات بمنع الفيلم والتي وصلت إلى تقدم بعض البرلمانيين بطلبات رسمية لوقف عرض الفيلم، قائلاً: إن حرية الإبداع الفني والأدبي مكفولة بحسب المادة ٦٧ من الدستور ، ولا يجب منع عرض أي عمل فني ، لا سيما أن هذا العمل حاصل على جائزة دولية من مهرجان “كان”، ولكن يمكن تحليل العمل و نقده إذا كان يستحق ذلك.

وأوضح “البياضي” في تصريحات له، اليوم، أنه تابع حالة الجدل و الخلاف الجاري بخصوص الفيلم، مشيرًا إلى أنه رأى وجهة نظر المطالبين بمنع العرض، بأن الفيلم مسيء لمصر، وذلك لأنه يدور حول عائلة تعيش في فقر مدقع و عذاب ، وأن مصر ليست كلها فقر، لافتًا إلى أن هناك ممثلين انسحبوا من عرض الفيلم في الجونة، و اعتبروا أن الوطنية تستدعي التنديد و منع الفيلم من العرض.

وتابع عضو مجلس النواب، قائلاً: صحيح مصر ليست كلها فقر و عوز ، ولا أحد ينكر أن هناك مجهودات لمحاربة الفقر، ولكن لا أحد ينكر أن هناك أناس مازالوا يعيشون تحت خط الفقر.

واستطرد النائب قائلاً: “رأيت مسلسلا تدور كل أحداثه في فيلات بكومباوند ، متسائلاً: هل مصر كلها مليونيرات عايشة في كومباوندات ؟

واختتم عضو مجلس النواب، قائلاً: “مصر ليست كلها فقر، وليست كلها مليونيرات، و ليست هذه هي الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى