فيديو الموقع

تعرف على تفاصيل منحة وزارة الاتصالات بالاشتراك مع أمازون

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في 4 سبتمبر الجاري، عن بدء التقدم لمنحة للحصول على الشهادات الاحترافية المعتمدة من شركة أمازون ويب سيرفيسز(AWS)، وذلك في مجالات علوم البيانات والبيانات الضخمة (big data & data analytics).

وأوضحت وزارة الاتصالات، أن المنحة تستهدف صقل مهارات 500 شاب متخصص في هذه المجالات بما يعزز من قدرتهم على تلبية احتياجات سوق العمل وخدمة المشروعات القومية.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء قدرات الشباب المصري وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والعالمي وخلق قاعدة من الكوادر التقنية القادرة على تنفيذ مشروعات مصر الرقمية.

وقال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المنحة تهدف إلى تخريج جيل جديد من المتخصصين في علوم البيانات بشهادة معتمدة عالميا، وتزويد أسواق تكنولوجيا المعلومات في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا بعلماء البيانات من أصحاب الخبرات العملية.

كما تهدف إلى الارتقاء بمهارات العاملين بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مصر لزيادة قدرتهم على المشاركة بفاعلية في مشروعات مصر الرقمية، بالإضافة الى تحفيز الشركات الناشئة الجديدة للتركيز على توفير حلول البيانات الضخمة وتحليل البيانات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى