اقتصادالموقع

تعرف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2021

كتب: أحمد السيد

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2021، بعدما صعدت لكل جرام واحد في السوق المحلي بقدر جنيهان في التعاملات أمس.

وجاءت الزيادة بعدما تدهورت الأسعار العالمية خلال الأسبوع الماضي، وذلك تأثرا بهبوط المعدن في البورصة العالمية، وتحول المستمرين لعمليات البيع للذهب مع تفاؤل السوق بتويع لقاحات كورونا.

 

أسعار الذهب آخر تحديث:

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 879 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 سجل مستوى 806 جنيهات.

سعر جرام الذهب 21 الأكثر مبيعا في السوق المحلي 769 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 659 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و146 جنيها.

 

أسعار الذهب فى التعاملات العالمية

وبنهاية يوم الجمعة، كافح الذهب للحصول على اتجاه في تداول متقلب وقتها، حيث توجهت أسعار الذهب إلى أسوأ أسبوع لها في تسعة أشهر، مع استأنف الدولار ارتفاعه بينما قام المستثمرون بتقييم التوقعات المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وفقا لوكالة رويترز.

هبطت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1764.60 دولارًا للأوقية مما أدى إلى توقف الارتفاع الأولي في بعض عمليات الشراء، وانخفضت الأسعار بنسبة 4.9٪ خلال الأسبوع ، بعد أن تراجعت أكثر من 2٪ يوم الخميس، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1774.00 دولار.

واتجه البلاديوم لأكبر انخفاض أسبوعي له منذ مارس 2020 ، بينما تراجعت الفضة 6.9٪ ذلك الأسبوع، وارتفع البلاديوم في آخر مرة 0.3% إلى 2529.66 دولارًا للأوقية.

بينما تغيرت الفضة قليلاً عند 25.93 دولارًا وانخفض البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1052.18 دولارًا.

قال بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الماضى، إنه سينظر فيما إذا كان سيقلل من حجم برنامج شراء الأصول الخاص به في كل اجتماع لاحق وقدم توقعات لرفع أسعار الفائدة حتى عام 2023.

استوعب التجار أيضًا تعليقات رئيس بنك سانت لويس الفيدرالي جيمس بولارد بأن تشديد السياسة النقدية الأسرع كان استجابة «طبيعية» للنمو الاقتصادي والتضخم الأسرع من المتوقع.

قال ديفيد ميجر ، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: «الأسواق تخشى المزيد من التخفيض من قبل الاحتياطي الفيدرالي».

وأضاف ميجر: يبقى أن نرى «مقدار حديث بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي سنحصل عليه بشأن خفض مشتريات الأصول ورفع أسعار الفائدة في مرحلة ما على الطريق ، إذا كانت هذه التوقعات صحيحة».

وزير الآثار يعتمد اللائحة الخاصة بالتصوير التجاري بهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى