تحقيقات وتقارير

تصل للإعدام .. “الموقع” يكشف عقوبة سائق قطار حادث سوهاج ومساعده في حال مغادرتهما لكابينة القيادة

كتبت _ فاطمة عاهد

أشارت تحقيقات النيابة العامة في حادث قطار سوهاج عن نتائج عدة كان أهمها هو تعاطي بعض المتهمين لمخدر الترامادول والحشيش، ذلك بالإضافة إلى غياب السائق ومساعده عن الكابينة، ما تسبب في وفاة العشرات وإصابة المئات جراء اصطدام قطارين ببعضهما البعض.

وعقب ظهور نتائج التحقيقات تسببت في إثارة غضب الشعب المصري، واصفين ما فعله سائق القطار ومساعده بعد بالاهمال لكونهما السبب في وفاة العديد من الضحايا وإصابة عدد كبير من المواطنين في الحادث الأليم.

وكان قد أشار علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب المصري في تصريحات خاصة لـ“الموقع” أنه بصفته مستشار قانوني فيرى أنه إذا كان هناك خطأ بشري في الأمر فقد أفضى ذلك الحادث بطريق مباشر لاستشهاد أكثر من 20 شخص، لذا المتسبب فيه يعلم القصد الجنائي جيدا لأنه أزهق الكثير من الأرواح، وسيتم توجيه تهمة القتل العمد وتخريب الممتلكات التي ق تصل عقوبتها إلى الإعدام وذلك ما ستحدده النيابة العامة من خلال التحقيقات.

إقرأ أيضًا..النيابة العامة تعلن نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطارين بسوهاج

وأكد تقرير مصلحة الطب الشرعي، أمس، عدم تناسب الإصابات المشاهدة، والموصوفة بسائق القطار الإسباني ومساعده، مع ما ادعياه في التحقيقات من بقائهما في الكابينة الأمامية للجرار أثناء التصادم، وقد يكونا غادرا الكابينة قبل وقوع الحادث، وانتهت إلى صحة ما انتهى إليه التقرير السابق.

كما أكدت اللجنة، على أنه هناك تصورين آخرين لما حدث، إما وجود السائق ومساعده بالممر الفاصل بين الكابينتين الأمامية والرئيسية وقت التصادم، أو في الكابينة الرئيسية اللاحقة على الأمامية، في ذلك التوقيت، قاطعة بعدم جواز بقائهما بالكابينة الأمامية حسب ما زعما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى