الموقعتحقيقات وتقارير

تصاعد أزمة «ماسبيرو» .. 30 ألف عامل يطالبون بتدخل عاجل لحل الازمة ورئيس «النقابة العامة» يخاطب «مدبولي»

كتبت- حنان حمدتو

قال مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام ، إن مطالب العاملين بالهيئة الوطنية للإعلام مشروعة ، فهم يطالبون بوضع خارطة طريق لصرف مستحقاتهم والتى تتفق مع القوانين واللوائح وقرارات رئيس الجمهورية بشأن العلاوات.

وأضاف البدوي فى تصريحات خاصة لـ “الموقع” أن مطالب العمال ليست عدم تطبيق اللوائح الإدارية عليهم بل هم حريصون على تطبيقها وانتظام العمل ، والالتزام بالمواعيد المقررة فيها وفق القانون.

نرشح لك : نقابة العاملين بالإعلام والطباعة تكشف لـ “الموقع” مستجدات حل أزمة أبناء ماسبيرو

وأشار إلى أن مطالب العاملين وعددهم أكثر من 30 ألف عامل ليست فئوية ولذلك نطالب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالتدخل العاجل لحل الأزمة.

وأوضح البدوي أن العاملين كانوا ولا زالوا السند للدولة المصرية في مواجهة كافة التحديات و يرفضون استغلال البعض لاحتجاجاتهم لتحقيق مكاسب سياسية وفي ذات الوقت يطالبون بحقوقهم ويرفضون وبكل الأشكال المساس باستقرار الدولة المصرية .

وطالب البدوي من رئيس مجلس الوزراء بالتدخل والضغط لصرف المرتبات القادمة شاملة مبلغ العلاوات التي لم تضاف حتى الآن وهي تكلفتها بسيطة .

نرشح لك : عمر النجار يكتب لـ«الموقع» «ماسبيرو».. عندما يتحول الحلُم إلى كابوس

وكذلك إعلان رئيس الهيئة لجدول زمني لصرف المبالغ المتأخرة وأن يسارع بتطبيق اللائحة الموحدة .

وتابع بأن النقابة العامة تتواصل مع كافة الأطراف لسرعة حل المشكلة ، كما أعلن العاملون عن غضبهم بسبب تأخر صرف علاوات 2017 ،و2018،و2019،و2020 ،و2021 ،وأن رئيس الهيئة وعد العمال بصرف المتأخرات من أعوام 2017 ،و2018 ،وجزء من 2019 .

وكشف أن وزارة المالية خصصت مبلغ 60 مليون جنيه للهيئة ،إلا أن هذه التصريحات لم تنفذ واكتشف العمال أن مبلغ الـ60 مليون جنيه قرض من وزارة المالية سوف تسدده الهيئة خلال الفترة المقبلة وهو ما يعني التأثير على صرف الحقوق المالية مستقبلا ،كما أن هذا المبلغ لا يكفي سداد مستحقات العمال، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى