حوادث

تشميع وإغلاق 3 مطاعم شهيرة في الإسكندرية

كتب – عدي الريان

قال اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق الإسكندرية، إنه جرى إغلاق وتشميع 3 مطاعم شهيرة بمنطقتي ستانلي وسموحة وسيدي جابر، وإعدام كمية من المواد الغذائية الفاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح رئيس حي شرق، أن المحل الأول بمنطقة ستانلي وهو أحد فروع سلسلة مطاعم علامة تجارية، جرى إغلاقه لإدارته دون ترخيص وعدم احتوائه على مصادر الحماية المدنية.

وأشار إلى أن المحل الثاني الذي جرى تشميعه خلال الحملة أحد فروع مطاعم مشويات بسموحة يمثل خطورة داهمة لعدم وجود أي مصادر أمان، والمحل الثالث بسيدي جابر لإدارته بدون ترخيص.

وأضاف أن الحملة شملت التفتيش على الصيدليات والتحفظ على الاشغالات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد الكافيهات المعتدية على الطريق العام لضمان عدم عودة الاشغالات مرة أخرى.

وأوضح حبيب، في بيان، اليوم الجمعة، أن الحملة أسفرت عن إعدام كمية من المواد الغذائية الفاسدة عبارة عن دواجن ولحوم وكبدة، وتحرير 32 محضرًا متنوعًا ما بين صحة مهنية وتموين وقوى عاملة وإساءة استخدام صرف وصحة وغيرها.

ولفت رئيس حي شرق الإسكندرية، إلى أن الحملة شارك فيها نحو 10 جهات من بينها وحدة الإزالة والتدخل السريع بالمحافظة، وممثلي شركة نهضة مصر والطب البيطري والسلامة والصحة المهنية والصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى