خارجي

تشديد الإغلاق العام في أستراليا بسبب فيروس كورونا

كتب_ أحمد عبد العليم

سجلت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، اليوم الجمعة، أكبر حصيلة يومية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد-19″، الأمر الذي دفع السلطات في أستراليا إلى تشديد الإغلاق العام في مدينة سيدني.

ووفقًا لما ذكرته وكالة رويترز الإخبارية، وصف مسئولون الوضع في سيدني بأنه “حالة طوارئ قوضت التعافي الاقتصادي في البلاد”.

ورجّحت رئيسة حكومة الولاية، غلاديس بريجيكليان، أن يتم تمديد الحجر المنزلي في البلاد إلى غاية 30 يوليو الجاري للتحكم في الوضع الوبائي.

وأعلنت بريجيكليان اليوم عن تسجيل 136 حالة جديدة في ولاية نيو ساوث ويلز، في حصيلة يومية هي الأكبر، وقالت: “ما من شك في أن الأرقام لا تتحرك في الاتجاه الذي نأمل فيه في هذه المرحلة”.

هذا وسارعت السلطات الأسترالية بفرض تشديد إجراءات العزل العام هذا الشهر، حيث نبّهت السكان إلى عدم الابتعاد أكثر من عشرة كيلومترات عن منازلهم عند ممارسة الرياضة، وتم قصر التجمعات الخارجية على شخصين فقط وعدم السماح إلا لشخص واحد فقط في الأسرة مغادرة المنزل كل يوم لشراء الضروريات.

وانتشرت السلالة المتحورة “دلتا” في ولايتي فيكتوريا وساوث أستراليا، الأمر الذي أجبر السلطات على فرض الإغلاق على أكثر من نصف سكان البلاد. وتسبب ذلك في إغلاق قطاعات كبيرة في الاقتصاد، حتى في الوقت الذي بدأت فيه دول حول العالم إنهاء تدابير العزل العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى