اقتصادالموقع

تزيد حركة نشاط الاقتصاد.. خبير مالي يكشف لـ«الموقع» أهمية إصدار سندات التوريق

حنان حمدي الحلو

‏قال محمود عطا، خبير أسواق المال، إن سندات التوريق تشهد منذ بداية إصدارها تزايد إقبال كيانات اقتصادية تعمل بأنشطة إنتاجية متنوعة على صيغ التمويل التي تتيحها الأنشطة المالية غير المصرفية، وهو ما يعكس أهمية القطاع المالي غير المصرفي، كونه يقدم حلول تمويلية مبتكرة، تراعي احتياجات الشركات للنمو والتوسع.

ويري عطا، أن سندات التوريق توفر سيولة سريعة للشركات، وتسمح للشركات بدفع الفوائد على أقساط بدلا من الدفع على دفعة واحدة، كما يري أن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية على 3 إصدارات لسندات توريق موزعة على 3 شركات منها إصدار واحد فقط بلغت قيمته نحو 20 مليار جنيه، هو الأكبر حتى الآن.

 نرشح لك : خبير بورصة لـ«الموقع»المؤشر الرئيسي يستقر بالمنطقة الخضراء في ختام تعاملات اليوم

 

وأضاف عطا في تصريح لـ “الموقع“، أن الفترة الأخيرة شهدت تزايد إقبال الشركات بمختلف الأنشطة على تنويع مصادرها التمويلية لرفع كفائتها التشغيلية، الأمر الذي يساعد الشركات علي سرعة تنفيذ الخطط التوسعية لها، وهو ما يظهر في الارتفاع لقيم إصدارات سندات التوريق وغيرها من مصادر التمويل التي تتيحها الأسواق المالية غير المصرفية.

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن مصادر التمويل التي تتيحها الأسواق المالية غير المصرفية تزيد حركة نشاط الاقتصاد وتدوير السيولة في وقت أقل يساعد الشركات علي إنجاز مشروعتها والبداية في مشروعات جديدة، الأمر الذي ينعكس بالطبع علي أرباح الشركات ومعدلات التوظيف بالايجاب‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى