الموقعرياضة

ترانسفير ماركت يضع أمير مرتضى في موقف محرج

كتب – أحمد خيري

وضع موقع “ترانسفير ماركت” المختص في إحصائيات وأرقام اللاعبين وانتقادات كرة القدم، أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في موقف محرج، بسبب صفقة انتقال إمام عاشور لاعب الزمالك السابق إلى ميتييلاند الدنماركي.

وكان الزمالك وافق على بيع إمام عاشور خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية لنادي ميتييلاند الدنماركي، في صفقة بلغت 3 ملايين دولار، وتسببت هذه الصفقة في غضب جماهير الزمالك، حيث اعتبرت أن التفريط في إمام عاشور خلال منتصف الموسم أمر غير مقبول، في ظل المنافسة على عدة ألقاب، وغلطة من الإدارة لا تغتفر.

وصرح أمير مرتضى مساء أمس، بأن إمام عاشور هو من أراد الرحيل عن الزمالك، خاصة وأن عقده ينتهي بنهاية الموسم المقبل، ودافع عن قرار النادي، معتبراً أن بيع إمام عاشور يعتبر مكسباً للزمالك من الناحية المادية، مشدداً على أنها الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري الدنماركي.

وبالرجوع لموقع “ترانسفير ماركت”، فإن صفقة إمام عاشور ليست الأغلى في تاريخ الدوري الدنماركي كما قال أمير مرتضى، إذ تحتل المركز الأخير بين أغلى 20 صفقة في تاريخ الدوري الدنماركي.

ويتصدر أندرياس كورنيليوس قائمة أغلى الصفقات في تاريخ الدوري الدنماركي، وذلك بعدما انضم لنادي كوبنهاجن خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من طرابوزن سبور التركي في صفقة بلغت 6 ملايين يورو.

يذكر أن إمام عاشور شارك مع نادي ميتييلاند الدنماركي في 5 مباريات حتى الآن منذ رحيله عن الزمالك، بواقع 3 مباريات في الدوري المحلي ومباراتين بالدوري الأوروبي، وسجل هدفين، بواقع هدف في الدوري الدنماركي ومثله في الدوري الأوروبي بشباك سبورتنج لشبونة البرتغالي خلال ظهوره الأول بقميص ميتييلاند، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل الإيجابي 1-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى