الموقعسياسة وبرلمان

تجميد عضوية فيصل الجمال بحزب الوفد وإلغاء تكليف مكتبه بالجريدة .. خاص «الموقع»

أكد مصدر مطلع داخل حزب الوفد لـ”موقع الموقع” وجود بعض الأزمات الداخلية التي تواجه الأسماء المطروحة للمشاركة في انتخابات رئاسة الحزب المقرر بدء التقدم لها في شهر فبراير القادم وتعقد في أواخر شهر مارس 2022.

وكشف المصدر أنه تم تجميد عضوية فيصل الجمال اليوم، أمين الصندوق بالحزب، لحين عرضه وفصله، كما تم إلغاء تكليف مكتب عبد العزيز الجمال من الجريدة، ولا يعلم أحد ما هي الأزمة الحقيقية، فكلما اعترض شخص يتم فصله من الحزب”

وأكد على أن الوضع داخل الحزب غير مستقر حتى الآن، وأغلب أعضاء الحزب يتمنون التغيير، حتى لا تتدهور الأمور مرة أخرى، فكل اجراءت الفصل لم يتم اتخاذها ضد الأعضاء، مؤكدا أنه لم يعد هناك جريدة أو حزب.

نرشح لك: فؤاد بدراوي لـ«الموقع»: منصب سكرتير عام حزب الوفد هو العمود الفقري.. ولن أترشح لانتخابات الرئاسة

وأشار إلى أنه هناك أزمة بالرواتب، فضلا عن كونها ضعيفة، معلقا ” اما أن تتحسن الأمور خلال الشهرين المقبلين، أو أن تسوء في حال الاستمرار هكذا، وأن ياسر الهضيبي من أول المرشحين لرئاسة الحزب ”

وكانت مصادر داخل الحزب أشارت إلى قرار المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، بوقف أعمال لجنة النظام التي شكّلت في الحزب، للتحقيق مع فيصل الجمال أمين صندوق حزب الوفد وعبد العزيز النحاس، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب في مجلس الشيوخ في عدد من المخالفات؛ المنسوبة إليهم من عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب.

نرشح لك: هل يصطدم بهاء أبو شقة بـ”الهضيبي” على مقعد رئاسة حزب الوفد؟.. «الموقع» يكشف التفاصيل

وأوضحت المصادر أن قرار المستشار بهاء أبو شقة بإيقاف التحقيقات؛ جاء رغم عدم بدء اللجنة في مُباشرة التحقيقات، ودون إبداء أسباب.

يشار إلى أنه من المتوقع أن تقام انتخابات حزب الوفد خلال شهر مارس القادم، في ظل أزمات عديدة يتعرض لها أعضاء الحزب من فصل وتجميد للعضوية، بدأت بما أطلق عليها مؤامرة “9 فبراير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى